البرلمان الأوروبي يعزز من موقف اليويفا بمنع إقامة السوبر ليج

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و الفيفا دعماً من منظمي مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، حيث أعلن القضاة أن الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية يمكن أن تُبرر منع إقامة السوبرليج على أساس أنها بطولة تهدد النموذج الرياضة للعبة.

و وفقاً لصحيفة ماركا فقد أكدت المحكمة العليا في الاتحاد الأوروبي على أهمية الجدارة الرياضية في كرة القدم والحفاظ على الهيكل الهرمي الحالي للعبة والذي يشرف عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”

ووصف الاتحاد بأن خطط الدوري الأوروبي الممتاز قد يهدد هذا النموذج، وكانت محكمة مدريد قد استمعت إلى دعوى قضائية ضد الاحتكار أقامتها بعض أكبر الفرق الأوروبية تحت الاتحاد، وطلبت من القضاه توضيح اختصاص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يتعلق بتحديد ما هو الأفضل.

ضربة لطموحات أندية السوبر ليج

ومع ذلك فإن سلطة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ترى أن من الممكن أن يتمتع اليويفا بسلطة الموافقة على الأحداث الجديدة أو رفضها، طالما يتم ذلك لتحقيق هدف مشروع وينطوي على ضمان الجدارة الرياضية وتكافئ الفرص للأندية في الصعود والهبوط بأكبر مسابقة قارية.

قصص سبورت 360

ترى اللجنة بأن اختصاصات الاتحاد الأوروبي الحالية تمنحه هذه السلطة، لأنه يريد حماية الجدارة الرياضية والقيم الأخرى المرتبطة بكرة القدم في أوروبا، لكن في بيانها أمام المحكمة قالت الرابطة الأوروبية الممتازة أن نهج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا لم ينتج عنه كفاءة اقتصادية كبيرة وأنهم يسعوا فقط لتحقيق مصالحهم الخاصة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق