5 حقائق مهمة من فوز ليستر سيتي على تشيلسي اليوم

Sport 360 [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

سبورت 360 – تمكن ليستر سيتي من التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، لأول مرة في تاريخه، بفوزه في المباراة النهائية على تشيلسي بهدف دون مقابل، اليوم السبت، على ملعب “ويمبلي”، في حضور 20 ألف متفرج.

وأحرز البلجيكي يوري تيليمانس هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 63، مع العلم أن تشيلسي أحرز هدف التعادل في الدقائق الأخيرة ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة تسلل ضد بن تشيلويل.

وإليكم أبرز 5 أرقام من فوز ليستر سيتي بكأس إنجلترا:

1. بريندان رودجرز هو أول مدرب أيرلندي يحقق كأس الاتحاد الإنجليزي منذ تيري نيل مع آرسنال في 1979 ضد مانشستر يونايتد.

2. كاسبر شمايكل هو أول حارس مرمى يقود فريقه للفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ ديفيد سيمان مع آرسنال في 2003.

3. تشيلسي هو أول فريق يخسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في عامين متتاليين منذ نيوكاسل يونايتد في 1998 و1999.

4. ليستر سيتي هو الفريق المختلف الـ44 الذي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي، وأول بطل جديد للبطولة منذ ويجان في 2013، كما فاز الفريق بأول لقب له في تاريخ المسابقة بعدما خسر 4 نهائيات سابقة.

5. وري تيلمانس هو ثالث لاعب بلجيكي يسجل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، الاثنان الآخران حققا اللقب (إيدن هازارد 2018، كيفين دي بروين 2019)، كما أصبح أول لاعب من ليستر سيتي يسجل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ كين كيورث في 1963 ضد مانشستر يونايتد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق