وفاة الملكة إليزابيث الثانية: الدوري الإنجليزي يعلن تأجيل الجولة السابعة

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

توفيت مساء أمس الخميس، الملكة إليزابيث الثانية؛ ملكة بريطانيا، بعدما استمرت فترة حكمها 70 عامًا.

خلال الـ70 عامًا للملكة الراحلة، عاشت كرة القدم البريطانية مجموعة من الأحداث التاريخية، التي لا تنسى.

على سبيل المثال لا الحصر، عاشت الملكة إليزابيث الثانية تتويج منتخب إنجلترا بطلًا لكأس العالم 1966 للمرة الأولى الوحيدة في تاريخها، وصولًا لتتويج منتخب السيدات أبطالًا لأوروبا في صيف 2022.

في السطور التالية نستعرض سويًا كيف تفاعلت الأندية مع وفاتها؟ وكيف ستؤثر على الفترة الكروية المقبلة؟

كيف تفاعلت الكرة البريطانية مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية؟

جميع الأندية البريطانية تقريبًا قامت بنشر نعي للمملكة الراحلة، فور إعلان قصر باكنجهام وفاتها مساء الخميس.

نادي نيوكاسل يونايتد أيضًا قرر عدم التفاعل مع مباراة فريق السيدات أمام ميدلزبره، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعدم نشر أي تغريدة عن اللقاء.

ومن المقرر أن تشهد المباريات خلال الفترة المقبلة تكريمًا لملكة بريطانيا الراحلة، قبل المباريات وأثنائها وبعدها.

جدير بالذكر أنه عندما توفي الأمير فيليب عام 2021، قام لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز جميعًا بارتداء شارات سوداء، مع الوقوف دقيقتين حداد قبل كل مباراة.

Queen Elizabeth II09. Picture

هل سيتم إلغاء جميع المباريات في المملكة المتحدة؟

مباريات الفرق المشاركة في الدوري الأوروبي، لُعبت بشكل طبيعي، إذ خاض آرسنال مواجهته أمام زيورخ السويسري، ولعب مانشستر يونايتد مباراته أمام ريال سوسيداد الإسباني.

لكن مواجهة الجمعة، بين بيرنلي ونوريتش سيتي، في الجولة التاسعة من دوري البطولة الإنجليزية، أُعلن بشكل رسمي أنه تم تأجيلها.

أما بقية المباريات الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز تم تأجيل بعضها، بعدما خرج كارل بروكتور؛ المسؤول الإعلامي الملكي، ليؤكد أنه تقرر تأجيل المباريات بالفعل، في انتظار إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبالفعل أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بيانًا رسميًا لتؤكد فيه إلغاء مباريات الجولة السابعة من البطولة احترامًا للملكة إليزابيث.

وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي تم عقده، صباح اليوم، الجمعة، بين أندية البطولة، بوجود إجماع على تأجيل مباريات الجولة خلال العطلة الأسبوعية وحتى مباراة يوم الإثنين بين ليدز يونايتد ونوتنجهام فورست.

وأشار البيان إلى أنه سيتم نشر المزيد من التحديثات عن مواعيد المباريات الأخرى المقرر إقامتها بفترة الحداد في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي هذا القرار رغم عدم إلغاء مباريات كرة القدم في العطلة الأسبوعية بعد وفاة الملك جورج السادس، والاكتفاء بإلغاء مباريات الرجبي والهوكي.

هل سيتأثر دوري الأبطال والمباريات الدولية بوفاة الملكة إليزابيث الثانية؟

ليس هناك معلومات رسمية بعد عن مدى تأثر كرة القدم خارج المملكة المتحدة بوفاة الملكة، لكن كثير من الأندية غير الإنجليزية قامت بنعيها.

ولكن البيان الأخير حسم الجدل تمامًا بأن مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي بأكملها سيتم تأجيلها بسبب حالة الحداد.

وفي سياق متصل تم إلغاء مؤتمر جراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد بعد إقالة توماس توخيل، ونفس الأمر بالنسبة لمؤتمر يورجن كلوب مدرب ليفربول قبل مواجهة وولفرهامبتون القادمة بالدوري.

بيان رسمي من الحكومة

أصدرت حكومة المملكة المتحدة بيانًا رسميًا، اليوم، الجمعة، حول موقف الأحداث الرياضية التي تقام خلال فترة الحداد الوطني.

وجاء في البيان:"لا يوجد أي التزام بإلغاء أو تأجيل الأحداث الرياضية، أو إغلاق أماكن الترفيه خلال فترة الحداد الوطني، هذا حسب تقدير المنظمات الفردية".

"كدليل على الاحترام، قد ترغب المنظمات النظر في إلغاء أو تأجيل الأحداث أو إغلاق بعض الأماكن في يوم الجنازة الرسمية، إنهم ليسوا ملزمين بالقيام بذلك وهذا أمر متروك تمامًا لتقديرهم".

"إذا كانت المباريات أو الأحداث الرياضية مخطط لها في يوم الجنازة، فقد ترغب المنظمات في تعديل توقيت الحدث حتى لا تتعارض مع توقيت الجنازة والمواكب المرتبطة بها".

"في لفتة للاحترام أيضًا وتماشيًا مع نغمة الحداد الوطني، قد يرغب المنظمون في قضاء فترة من الصمت أو عزف النشيد الوطني في بداية الأحداث أو المباريات الرياضية، وقد يرغب اللاعبون في ارتداء شارات سوداء".

من سيخلف الملكة إليزابيث الثانية؟

نجلها تشارلز سيعتلي العرش خلفًا للملكة الراحلة، وقد أصدر بيانًا رسميًا، جاء به: "حزن شديد أصاب العائلة لوفاة والدتي الحبيبة، صاحبة الجلالة، نحزن بشدة لوفاة ملكة عزيزة وأم محبوبة للغاية، أعلم أن رحيلها بث الحزن الشديد في جميع أنحاء البلاد والعالم بأكلمه، لكننا نشعر بالراحة لما أظهره العالم على نطاق واسع من احترام وحب كبير للملكة".

ومن المقرر أن يتم تغيير كلمات النشيد الوطني للمملكة المتحدة خلال الفترة المقبلة (الرب يحفظ الملكة)، بعد تنصيب الأمير تشارلز.

ما هو موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية؟

لم يتم الإعلان بعد عن تفاصيل الجنازة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق