7 لاعبون يتنافسون على جائزة الأفضل في البريميرليج.. هالاند في المقدمة وغياب صلاح

كورة بلس [1] 0 تعليق 21 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت رابطة الدوري الإنجليزي، عن قائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الموسم الجاري 2022-2023، والتي ضمت وجود 7 لاعبين مُرشحين للفوز بالجائزة عن هذا الموسم في البريميرليج.

وتضم قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب من رابطة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كل من إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وزميله كيفين دي بروين، ثم هاري كين قائد توتنهام، ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، ومارتن أوديجارد نجم وسط أرسنال، وبوكايو ساكا جناح أرسنال، وأخيرًا تريبير لاعب نيوكاسل يونايتد.

ولم تشهد القائمة تواجد محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر.

جوارديولا وأرتيتا على رأس المرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريميرليج

بطلب من توخيل.. بايرن ميونخ يُنافس أرسنال على ضم ديكلان رايس

كيف يُفكر إلياس الشتي بشأن اللعب في الدوري المصري وموقفه من الزمالك؟.. خاص

قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي

كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

هاري كين (توتنهام)

مارتن أوديجارد (آرسنال)

بوكايو ساكا (آرسنال)

ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)

كيران تريبير (نيوكاسل يونايتد)

 

 

كيفين دي بروين "مانشستر سيتي"

خاض الدولي البلجيكي رفقة مان سيتي 30 مباراة، فاز في 22 مباراة، وتعادل 4، وخسر في 4 مباريات، سجل خلالهم 7 أهداف، وصنع 16 هدفا.

ويمكن للفائز بالجائزة موسمي 2019/20 و2021/22 أن يكون أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز بثلاث جوائز لأفضل لاعب في الموسم.

إيرلينج هالاند "مانشستر سيتي"

لعب هالاند 33 مباراة بقميص مان سيتي خلال الموسم الحالي، فاز في 25 مباراة، وتعادل 4، وخسر 4. سجل 36 هدفا، وصنع لزملائه 7 أهداف.

وحطم اللاعب صاحب الـ22 عاما، الأرقام القياسية واقتحم إنجلترا وصنع التاريخ على طول الطريق. وتجاوز الرقم القياسي الطويل لأندرو كول وألان شيرر لأكبر عدد من الأهداف للاعب في موسم واحد في الدوري الإنجليزي.

هاري كين "توتنهام"

لعب قائد المنتخب الإنجليزي 36 مباراة رفقة توتنهام، فاز في 17 مباراة، وتعادل 17، وخسر 6 مباريات، سجل 27 هدفا، وصنع 3 آخرين.

أهدافه الـ27 هي أكبر عدد له في أي موسم منذ 2017-2018. لقد سجل في 24 مباراة مختلفة.

مارتن أوديجارد "أرسنال"

لعب أوديجارد مع أرسنال 35 مباراة، حقق الفوز في 24 مباراة، وتعادل 6، وخسر 5 مباريات، أحرز 15 هدفا، فيما صنع 7 أهداف.

كان النرويجي قدوة يحتذى بها ، حيث قاد أرسنال في سن الـ24 طوال معركة عملاقة على لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي ، وسجل 15 هدفًا وصنع سبعة من خط الوسط.

ماركوس راشفورد "مانشستر يونايتد"

لعب الدولي الإنجليزي 33 مباراة بقميص مان يونايتد خلال الموسم، فاز في 18 مباراة، وتعادل 6، وخسر 9 مباريات. سجل 16 هدفا، وصنع 5 أهداف.

استمتع راشفورد بأفضل مواسمه على الإطلاق ، حيث ساهم في تسجيل 21 هدفًا. بعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 ، قام بالتسجيل في تسع مباريات من أصل 10 مباريات متتالية.

بوكايو ساكا "أرسنال"

لعب ساكا مع أرسنال 36 مباراة، فاز في 25 مباراة، وتعادل 6، وخسر 5 مباريات. سجل 13 هدفا، وصنع 11 هدفا.

بعمر 21 عامًا فقط ، لعب ساكا دور البطولة في مطاردة أرسنال ، حيث وصل إلى رقمين للأهداف والتمريرات الحاسمة ، وهو واحد من لاعبين فقط قاما بذلك.

كيران تريبيير "نيوكاسل"

خاض المدافع الإنجليزي 35 مباراة بشارة قيادة نيوكاسل، فاز في 18 مباراة، وتعادل في 12، وخسر 5 مباريات. سجل هدف واحد، وصنع 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 13 مباراة.

كان للظهير الأيمن تأثير كبير على طرفي الملعب بالنسبة لفريق نيوكاسل يونايتد، وصار في مركز قوي للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي. صنع 104 فرصة لزملائه وهي ثاني أكبر عدد يحققه أي لاعب هذا الموسم.

يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 85 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أرسنال الوصيف. 

ويحتاج فريق مانشستر سيتي الفوز على تشيلسي في قمة الجولة الـ 37 من مسابقة الدوري الإنجليزي، من أجل حسم اللقب للموسم الثالث على التوالي بشكل رسمي. 

ويتبقي لفريق مانشستر سيتي 3 جولات في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقابل جولتين لأرسنال الوصيف. 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق