محمد صلاح ينافس كبار أوروبا على جائزة "كافد" جلوب سوكر.. تعرف كافة التفاصيل

كورة بلس [1] 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يدخل النجم المصري الدولي محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي في منافسة قوية مع أشهر لاعبي العالم، حيث يسعى لحصد جائزة "كافد" جلوب سوكر الأوروبية للعام 2024، والتي ستقام دورتها الأولى بنهاية شهر مايو الجاري، بمنطقة "كوتسا سميرالدا" الإيطالية.

محمد صلاح ينافس أبرز لاعبي أوروبا على جائزة كافد جلوب سوكر

يتنافس محمد صلاح إلى جانب 19 لاعبًا آخر في قائمة المرشحين لحصد جائزة كافد جلوب سوكر، على رأسهم الثلاثي جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور وتوني كروس نجوم فريق ريال مدريد الإسباني.

كما يتواجد أيضًا المدافع ماتس هومليز نجم فريق بوروسيا دورتموند الذي تأهل مع أسود الفيستيفال إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2023 - 2024 ويلتقي ريال مدريد في ملعب "ويمبلي" بلندن.

كما يتواجد بجانبهم اللاعب كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، وهاري كين لاعب بايرن ميونخ والرباعي فيل فودين وبرناردو سيلفا ورودري وإيرلينج هالاند نجوم مانشستر سيتي.

ريال مدريد وبوروسيا دوتموند وجها لوجه للفوز بجائزة "كافد" جلوب سوكر الأوروبية 2024

أما بالنسبة للأندية المتنافسة على جائزة كافد جلوب سوكر، فيتواجد 15 ناديًا من الدوريات الـ 5 الكبرى في أوروبا.

ويتواجد باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني إلى جانب إنتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي والثلاثي الإنجليزي، آرسنال ومانشستر سيتي وليفربول ضمن القائمة إلى جانب ريال مدريد وبوروسيا دورتموند المتأهلان إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

فضلا عن ذلك يتواجد نادي سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني في القائمة المتنافسة على الجائزة.

ومن السيدات تتنافس أندية برشلونة وروما وتشيلسي وأولمبيك ليون على الجائزة.

ألونسو ينافس أنشيلوتي على المدرب الأفضل

يتنافس الثنائي تشابي ألونسو وكارلو أنشيلوتي إلى جانب 13 مرشحًا آخر على جائزة "كافد" جلوب سوكر لأفضل مدرب.

وتواجد ألونسو المدير الفني فريق باير ليفركوزن في القائمة، ولا سيما بعد قيادة فريقه للفوز بأول ألقابه في الدوري الألماني بعد موسم استثنائي على جميع المستويات واقترابه من التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد أن تأهل إلى نهائي المسابقة لمواجهة أتالانتا.

وينضم إلى ألونسو، كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ولويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان، وتوماس توخيل مدرب بايرن ميونخ.

كما يتواجد بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في القائمة بعد الأداء الكبير الذي يقدمه مع فريقه رغم وداعه لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب صاعد في كافد غلوب سوكر الأوروبية

وبالنسبة لجائزة أفضل لاعب صاعد، يتنافس عليها 15 لاعبا من أهم المواهب المولودين بعد عام 2002، حيث يتواجد الإنجليزي جود بيلينجهام مهاجم ريال مدريد إلى جانب زميله في الفريق إدواردو كامافينجا.

كذلك يتواجد جمال موسيالا (21 عاماً) وماتيس تيل (18 عاماً) من بايرين ميونخ، وفلوريان فيرتز (20 عاماً) من ليفركوزن، وكوبي ماينو (18 عاماً) من مانشستر يونايتد، والظاهرة صاحب الـ16 عاماً، لامين يامال من برشلونة.

وتُقام جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية بالتزامن مع أول حفل بالحضور الشخصي لتوزيع جوائز الدوري الإسباني نهاية الموسم، وذلك في إطار الاتفاقية الموقعة العام الماضي.

وتشمل جوائز الحفل أربع فئات، هي أفضل هدف وأفضل لاعب وأفضل مدرب وأفضل لاعب شاب تحت 23 عاماً، بالإضافة إلى جوائز خاصة تشمل جائزة أفضل فريق في الموسم وبطل الدوري الإسباني التي ستمنح لنادي ريال مدريد.

ما هي جوائز كافد جلوب سوكر الأوروبية؟

وأعلن منظمو جوائز دبي جلوب سوكر السنوية، التي تحرص على تكريم أبرز الشخصيات المتألقة في ملاعب كرة القدم وخارجها حول العالم منذ 14 عاماً، في أغسطس الماضي عن إطلاق سلسلة جديدة من جوائز جلوب سوكر القارية في عام 2024.

وتحت شعار البرنامج "الطريق إلى دبي"، يتأهل الفائزون بجوائز غلوب سوكر القارية تلقائياً إلى قائمة المرشحين لجوائز دبي جلوب سوكر، ضمن الحفل الذي يقام سنوياً في دولة الإمارات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والذي استضاف أبرز نجوم عالم كرة القدم، مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، ومدربين على غرار بيب غوارديولا وزين الدين زيدان.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق