اخبار كورة

مانشستر سيتي ضد ليفربول .. 5 عوامل رئيسية تحسم المباراة أهمها محمد صلاح وهالاند

موقع اخبار كورة - إنها مباراة الأول والثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، في قمة مباريات السبت الممتاز في "بريميرليج"، حيث يلتقي السيتيزين نظيره ليفربول في لقاء الجولة الثالثة عشر من الموسم الجاري 2023 - 2024.

للمرة الرابعة في عصر الدوري الإنجليزي الممتاز، يتنافس مانشستر سيتي وليفربول على احتلال المركزين الأول والثاني في الجدول. لقد كان هذا أفضل منافسة في الدوري منذ سنوات، وهذا الموسم، قد يجلب لنا هذان الفريقان معركة عملاقة أخرى على القمة (على الرغم من أن فريق أرسنال الآخر قد يحاول التأثير في تلك المعركة).

لقاء السبت ليس بمثابة سباق سداسي على اللقب، ولكن لا يزال من الممكن أن يكون له دور كبير في كيفية سير بقية الموسم، حتى لو كان مجرد قيام أي من الفريقين بالإدلاء ببيان بنتيجة كبيرة.

إذن كيف ستسير هذه المباراة؟ لقد قمنا بجمع الأرقام لمحاولة حلها، مع التركيز على ستة مجالات رئيسية يمكن أن يكون لها تأثير على النتيجة.

1-مخاطرة ضربة البداية عقب التوقف الدولي تقلق يورجن كلوب

يورجن كلوب ليس سعيدًا - مرة أخرى - بشأن مواجهة ليفربول لمباراة مبكرة أخرى، بعد فترة الاستراحة الدولي، حيث يشكو عدم وجود الوقت الكافي للتدريب، خاصة قل مواجهة السيتيزين المقبل.

وقال كلوب في تصريحات له: "[بعد فترة الاستراحة الدولية] يمكننا التدرب مرة واحدة [معًا] قبل مواجهة مانشستر سيتي. كيف يمكنك وضع مباراة كهذه يوم السبت الساعة 12.30 ظهرًا؟ بصراحة، الأشخاص الذين يتخذون هذه القرارات، لا يمكنهم الشعور بكرة القدم، فهذا غير ممكن. يمكن أن يضم هذان الفريقان معًا حوالي 30 لاعبًا دوليًا".

ستكون مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول ظهر السبت المقبل، هي الثالثة التي يلعب فيها ليفربول في ذلك التوقيت، وكانت جميعها بعد فترة التوقف الدولية.

يعاني فريق مثل ليفربول من وجود عدد كبير من اللاعبين الدوليين، خاصة ممن ينتمون إلى لاعبي أمريكا الجنوبية، فإن ذلك يمكن أن يضع ضغطًا إضافيًا على اللاعبين الذين يتعين عليهم السفر لمسافات طويلة والتعامل مع المناطق الزمنية المتغيرة بسرعة قبل العودة إلى أرض الملعب.

لقد كانت هذه مشكلة طويلة الأمد لكلوب، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن وقت الغداء المبكر كان بمثابة لاعب أساسي تسبب في بعض المشاكل الحقيقية لليفربول في السنوات الأخيرة. .

مع بداية هذا الأسبوع، قاد كلوب ليفربول في 37 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لعبت في الساعة 12:30 ظهرًا يوم السبت، لكنه فاز في 18 منها فقط، ووصلت نسبة فوزه (48.6%) ومتوسط ​​النقاط لكل مباراة (1.78)، كانت أقل بكثير مما حققه في أوقات أخرى في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز (64.6% و2.15 نقطة في البوصة).

في الجانب الآخر، يتمتع بيب جوارديولا بسجل جيد جدًا في المباراة المقبلة، حيث حقق 25 فوزًا من 33 مباراة (معدل فوز 75.8%)، وحصل على 2.39 نقطة في المباراة الواحدة.

كلا المعدلين مرتفعان قليلاً عن سجل جوارديولا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى (73.9% و2.34 نقطة لكل مباراة)، مما يشير إلى أنه ليس لديه أي مشاكل في إعداد فريقه لمثل هذه المباريات.

2- ميزة المنزل وشكل ليفربول السيئ خارج أرضه

وفقًا للأرقام فإن السيتي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز في نهاية هذا الأسبوع. لقد واجهوا مشاكلهم هذا الموسم، وتحديدًا عندما تم إيقاف رودري وخسروا ثلاث مباريات متتالية، لكن كل تلك المباريات لعبت خارج أرضهم. بالعودة إلى أرضهم، حولوا ملعب الاتحاد إلى حصن يسقط به كل من يحاول اقتحامه.

حتى الآن هذا الموسم، حققوا سبعة انتصارات من سبعة مباريات على أرضهم في جميع المسابقات، وفازوا في تلك المباريات بنتيجة إجمالية 22-4. في الواقع، لقد فازوا بجميع مبارياتهم الـ 24 على أرضهم في عام 2023، وآخر مرة فشلوا في الفوز على أرضهم أمام إيفرتون ليلة رأس السنة الجديدة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، كان ليفربول لا يمكن إيقافه على أرضه ، لكنهم واجهوا الكثير من المشاكل على الطريق. لقد أهدروا نقاطًا في أربع من مبارياتهم الست خارج أرضهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسروا أيضًا أمام تولوز آخر مرة في الدوري الأوروبي.

طالع أيضًا: جلوب سوكر 2023 .. كل ما تريد معرفته عن الجائزة وطريقة التصويت بوجود محمد صلاح والأهلي

3- اليد العليا لـ مانشستر سيتي ضد ليفربول

لم تحصل سوى ثلاثة فرق على نقاط من السيتي هذا الموسم. تغلب عليهم "الذئاب" بالاعتماد على المرتدات، لكن تشيلسي وأرسنال حققوا النجاح من خلال المواجهة المباشرة مع بطل الموسم الماضي، والضغط عليهم بقوة في أعلى الملعب. أثبت تعطيل اللعب وبناء الهجمات للسيتي، للمدينة أنه وسيلة مثمرة لإحباطهم. بمعرفة ليفربول، من المرجح أن يتعاملوا مع المباراة مثل تشيلسي وأرسنال.

4- إيقاف إيرلينج هالاند و محمدصلاح وهما يهدفان إلى تحقيق إنجازات

سيكون إيرلينج هالاند و محمد صلاح الرجلين القائدين لخطي الهجوم في الفريقين، يوم السبت، أو بشكل أكثر دقة، سيكون إيقافهما أمرًا أساسيًا لفرص خصومهم في الفوز.

ويحتل الثنائي المركزين الأول والثاني في قائمة أفضل هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2023-2024، برصيد 13 و10 أهداف على التوالي.

وسجل هالاند تسعة أهداف في آخر ست مباريات له مع السيتي في جميع المسابقات. إن انسحابه المبكر من فوز النرويج 2-0 على جزر فارو بسبب إصابة في الكاحل سيمنح ليفربول بعض الأمل، ولكن يبدو الآن أن المهاجم سيكون جاهزًا للعب يوم السبت.

ومع ذلك، يعد ليفربول أحد الفريقين الوحيدين اللذين واجههما هالاند بقميص السيتي في الدوري وفشل في التسجيل في مرماهما، إلى جانب برينتفورد، على الرغم من أنه هز الشباك ضدهم في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي.

في هذه الأثناء، ارتد صلاح من تراجع بسيط في مستواه الأسبوع الماضي، وسجل هدفين في مرمى برينتفورد ثم أربع مرات لمصر ضد جيبوتي بعد سلسلة من ثلاث مباريات دون تسجيل هدف واحد (أو حتى تمريرة حاسمة لذلك).

يقترب كلا اللاعبين من تحقيق الأهداف التهديفية، لذا فقد أضافوا حافزًا للتسجيل مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع. هالاند على بعد هدف واحد من أن يصبح أسرع لاعب يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، برصيد 49 هدفًا في 47 مباراة. ويحمل آندي كول الرقم القياسي في الوقت الحالي، حيث وصل إلى نصف قرن في 65 مباراة.

وفي الوقت نفسه، صلاح على بعد هدف واحد من الرقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز – ومكان في قائمة أفضل 10 هدافين على الإطلاق في المسابقة – وعلى بعد هدفين من الرقم 200 بشكل عام لليفربول.

وبالنظر إلى المعدل الذي يسجله كلا اللاعبين، فلن يكون الأمر مفاجئًا إذا وصلوا إلى هذه الأهداف في قمة بريميرليج السبت المقبل.

5- الغيابات في الفريقين

قد تكون الغيابات التي تضرب الفريقين عاملاً رئيسياً في حسم النتيجة، وعلى رأسهم جون ستونز وكيفن دي بروين عن السيتي، بينما سيغيب عن ليفربول مرة أخرى آندي روبرتسون وتياجو ألكانتارا، في حين أن المباراة قد تأتي في وقت مبكر جدًا بالنسبة لكورتيس جونز. هناك أيضًا أسئلة تتعلق باللياقة البدنية حول هالاند وماتيو كوفاسيتش وماتيوس نونيس وإدرسون، الذين انسحبوا جميعًا من التواجد رفقة منتخباتهم الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى رايان جرافينبيرش وإبراهيم كوناتي وجو جوميز في فريق ليفربول.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار متعلقة :