لماذا غاب ميسي وتواجد رونالدو ؟ معايير الكرة الذهبية تحسم الجدل!

GOAL [2] 0 تعليق 389 ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية القائمة المختصرة للمرشحين لحصد الكرة الذهبية حيث شهدت القائمة حدث لأول مرة بخروج ليونيل ميسي أكثر المتوجين بالجائزة من القائمة المرشحة لأول مرة منذ 17 عامًا، بينما تواجد منافسه كريستيانو رونالدو في القائمة المختصرة.

وسادت حالة من الغضب والتعجب بين محبي النجم الأرجنتيني بسبب غيابه عن القائمة المعلنة، كذلك غاب النجم البرازيلي نيمار دا سليفا عن المرشحين لنيل الجائزة.

سبب غياب ميسي عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

يتم إعداد القوائم الخاصة بالجوائز من خلال محرري ليكيب وفرانس فوتبول، بالإضافة للنجم الإيفواري ديدييه دروجبا الذي يعتبر سفيرًا للجائزة، بالإضافة للناخبين في النسخة السابقة.

وأما بالنسبة لهيئة المحلفين فقد تم تقليصها إلى 100 عضو بدلًا من 170 عضوًا، لتكون الهيئة متوافقة مع ممثلي أفضل 100 دولة في تصنيف الفيفا، بينما يتواجد 50 عضوًا فقط في حالة السيدات.

وأخيرًا تم تنقيح المعايير التي سيتم تقييمها قبل منح الأصوات، ليكون المعيار الأول هو الإنجازات الفردية للاعب وتأثيره على الفريق، ثم المعيار الثاني وهو الإنجازات الجماعية، بالإضافة لإعطاء وزن أكبر لنموذج اللاعب من خلال تقييم موقفه في الملعب على وجه التحديد من خلال اللعب النظيف، بهدف تحويل الجائزة إلى منافسة مفتوحة وليست محمية ومغلقة أمام قلة مختارة.

ويتضح بذلك اختفاء بند "مسيرة اللاعب" الذي يضع في الحسبان تاريخ المرشحين، وهو ما تم استبعاده تمامًا لتصبح المنافسة مفتوحة للجميع ولا تعتمد على موهبة وأسلوب أي لاعب.

ومع اختفاء هذا المعيار، والنظر للمعايير التي حددتها اللجنة المنظمة، سنجد أن اللاعب الوحيد الذي يجب وجوده من باريس سان جيرمان هو كيليان مبابي الذي أحرز 49 هدفًا وصنع 26 بكل البطولات، وليس ميسي أو نيمار.

جدير بالذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان آخر من حصل على الكرة الذهبية بشكلها القديم للرجال، بينما حصلت أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة على جائزة السيدات.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق