اخبار كورة

بعد نجاحه مع مبابي .. ماكرون يبدأ حملته لإقناع زيدان

ناقش رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون مستقبل مواطنه زين الدين زيدان، ودعاه للعودة للعمل في البلاد، خصوصاً عقب شائعات ربطته بباريس سان جيرمان.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد لم يعد "زيزو" للمجال التدريبي، وارتبط مؤخراً بعرض من بي إس جي، وإن أشارت التقارير إلى رفضه.

ماذا قال ماكرون عن زيدان؟

الرئيس الفرنسي ناقش مع "RMC" الدور الذي لعبه في بقاء كيليان مبابي مع بي إس جي، ورغبته في فعل المثل لإعادة زيدان للعمل في فرنسا.

وقال ماكرون: "قمت بالحديث مع مبابي، ولكن هو من يتخذ قراره مع ضميره، لقد أظهر مدى نضوجه، يقوم ببناء مشواره الشخصي بالتزام ومسؤولية كبيرة".

وأضاف: "لم أتحدث مع زيدان ولكن احترمه كثيراً، سواء اللاعب أو المدرب، نتمنى عودته للدوري الفرنسي، مدرب ورياضي بقيمته التي حققت ثلاثة كؤوس سيكون إضافة كبيرة لأنديتنا".

وواصل الرئيس الذي عُرف عنه تشجيع مارسيليا: "أتمنى أن يعود لتدريب فريق فرنسي كبير من أجل الكرة والدوري في بلادنا وتأثيره، هذا دوري أن أقول إن فرنسا بلد كبير رياضياً وفي كرة القدم كذلك، لمصلحتنا أن نكون الأفضل".

ما هي الخطوة المقبلة لزيدان؟

بحسب التقارير في فرنسا، ينتظر المدير الفني السابق لريال مدريد موقف زميله ديديه ديشان من الاستمرار في تدريب المنتخب الوطني من عدمه عقب نهاية كأس العالم المقبلة.

ويفضل زيدان تدريب فرنسا عن العمل مع بي إس جي رغم الإغراء المتواصل والضغط من مالكي النادي بحسب التقارير الواردة من فرنسا.

اقرأ أيضاً

رونالدو: لن أنصح مبابي مجددًا .. إنّه لا يعرف قيمة ريال مدريد!

إيمانويل ماكرون يعترف: نعم أقنعت مبابي بالبقاء في باريس سان جيرمان

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.