اخبار كورة

صلاح ومحرز والتاريخي بونو .. أكثر العرب مساهمة بالأهداف هذا الموسم

مع إسدال الستار على موسم أوروبي وتبقي فقط نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الدوري الأوروبي، يمكننا إلقاء نظرة على موسم لاعبينا العرب والذي كان حافلًا بالإنجازات الجماعية والفردية. 

وعلى صعيد تسجيل الأهداف أو المساهمة فيها بشكل عام يبدو أن هذا العام كان مليئًا بالأسماء العربية المتألقة، تلك المألوفة والمعتاد تواجدها في المواسم السابقة فضلًا عن أسماء جديدة. 

محمد صلاح تصدر القائمة وتواجد فيها ياسين بونو أيضًا الذي سجل لأول مرة في مسيرته التي خاضها كحارس مرمى، فمن البقية وبكم هدف ساهموا؟ هيا بنا نتعرف عليهم سويًا. 

تصدر النجم المصري ولاعب نادي ليفربول قائمة أكثر اللاعبين العرب مساهمةً بالأهداف هذا الموسم

وكان صلاح على بُعد هدف واحد من الحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث جاء وصيفًا لهاري كين.

وساهم الفرعون المصري في 37 هدفاً من 51 مباراة، مُسجلاً 31 هدفاً ومانحاً 6 تمريرات حاسمة.

يوسف النصيري الذي يأتي رفقة لويس سواريز حيث يُعتبر أكثر من منح نقاط حاسمة لفريقه إشبيلية بالدوري بواقع 19 نقطة 

ساهم في 24 هدفاً من 52 مباراة مُسجلاً 24 هدف بدون أي تمريرة حاسمة في أفضل مواسمه على الإطلاق حتى الآن منذ بدأت مسيرته الاحترافية.

رياض محرز بطل الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد مع مانشستر سيتي وأحد طرفي النهائي في دوري أبطال أوروبا، هو أكثر اللاعبين العرب نجاحاً على صعيد الألقاب هذا الموسم 

أما على مستوى المساهمة في الأهداف بين التسجيل والصناعة فقد ساهم في 23 هدفاً من 47 مباراة مُسجلاً 14 هدفاً ومانحًا 9 تمريرات حاسمة.

أشرف حكيمي الذي إستمر بنسقه التصاعدي منتقلاً من بوروسيا دورتموند إلى إنتر محققاً معهم لقب الدوري الإيطالي ومساهماً في كسر هيمنة يوفنتوس محليًا.

ساهم بـ 17 هدفاً من 45 مباراة مُسجلاً 7 أهداف ومانحاً 10 تمريرات حاسمة 

حكيم زياش الذي أثبت لمدربيه المتعاقبين فرانك لامبارد وتوماس توخيل في كل مرّة يُشارك بها أنه أحد أبرز ركائز الفريق المستقبلية.

ساهم النجم المغربي في 10 أهداف من 39 مباراة مسجلاً 6 أهداف ومانحاً 4 تمريرات حاسمة والأبرز هو تواجده في نهائي دوري أطال أوروبا.

سعيد بن رحمة الذي كان أحد أركان موسم وست هام الكبير جدًا مع المدرب ديفيد مويس الذي قاد فريقه للتأهل إلى اليوروباليج وكان منافساً طوال الموسم على المقاعد الأوروبية في إحدى أجمل مفاجآت الدوري الإنجليزي.

ساهم بن رحمة بـ 10 أهداف من 36 مباراة مُسجلاً 3 أهداف ومانحاً 7 تمريرات حاسمة في موسمه الأول مع المطارق.

رامي بن سبعيني عاد إلى الواجهة من جديد، وساهم النجم الجزائري بـ7 أهداف في 33 مباراة محرزاً 7 أهداف بدون أي تمريرة حاسمة 

إسماعيل بن ناصر الذي ساهم في مشوار ميلان للعودة إلى دوري أبطال أوروبا وإنهاء الموسم بمركز وصيف خلف إنتر البطل قدم موسمًا مميزًا بدوره.

ساهم متوسط ميدان الروسونيري بـ5 تمريرات حاسمة هذا الموسم من 30 مباراة شارك بها.

عيسى ماندي الذي نجح مع فريقه ريال بيتيس بحجز مقعدِ أوروبي والتأهل إلى منافسات اليوروباليج الموسم المقبل ساهم بـ 5 أهداف في 32 مباراة مسجلاً 3 أهداف ومانحًا تمريرتين حاسمتين.
تألق محمود تريزيجيه في نهايات الموسم الحالي قبل أن يصاب بقطع في الرباط الصليبي حيث ساهم مع أستون فيلا بـ4 أهداف محرزاً هدفين ومانحاً تمريرتين حاسمتين 
 ترتيبه لا يعكس المجهود الكبير الذي قام به هذا الموسم مع آرسنال، بالأخص في الجزء الثاني منه، فالنني كان أحد أفضل اللاعبين وأكثرهم جهداً مع الفريق على الإطلاق مؤخرًا، وأحرز النني 3 أهداف في 41 مباراة.
ومن خارج الدوريات الـ5 الكبرى لا بد لنا أن نُهنئ زهير فضال الذي أحرز لقب الدوري البرتغالي مع نادي سبورتينج ليشبونة مساهماً بـ6 أهداف في 34 مباراة محرزاً هدفين ومانحاً 4 تمريرات حاسمة 
الحارس المغربي في صفوف إشبيلية ياسين بونو الذي لم يغب عن التسجيل أيضاً، حيث دخل تاريخ النادي الأندلسي لكونه ثاني حارس يُحرز هدفاً مع الفريق بعد أندريس بالوب، مسجلًا أول هدف في مسيرته الاحترافية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.