بعد كلاسيكو ذهاب نصف النهائي .. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس الملك

GOAL [2] 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ حذف

تحولت أنظار جميع مشجعي كرة القدم إلى كرة القدم الإسبانية من جديد، حيث أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا 2023 بين ريال مدريد وبرشلونة، في مواجهتين ناريتين في المربع الذهبي.

ريال مدريد وبرشلونة وصلا إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، بعد مسيرة مميزة في البطولة حتى الآن، لكن الصدام في "الكلاسيكو" سيكون النقطة الأهم في البطولة.

ما هو سجل مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

قبل مواجهة إياب الكلاسيكو المقبلة، فقد تواجه ريال مدريد وبرشلونة في 36 مباراة سابقة في كأس ملك إسبانيا، حيث كانت البداية في نصف نهائي موسم 1915-1916، وحينها حقق "البلوجرانا" الفوز ذهابًا بهدفين لهدف، لكن النادي الملكي رد بفوز عريض إيابًا بنتيجة 4-1.

لكن أعيدت تلك المواجهة مرة أخرى، حيث لم يتم أخذ فارق الأهداف في الاعتبار في تلك النسخة من البطولة، لكن مواجهة الإعادة الأولى انتهت بالتعادل 6-6، لتعاد المباراة مرة أخرى وفاز النادي ريال مدريد بنتيجة 4-2.

أما آخر مواجهة، جاءت في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الجاري 2022-23 وفيها فاز برشلونة بهدف نظيف سجله مدافع ريال مدريد إيدير ميليتاو بالخطأ في مرمى فريقه.

البطولة المباريات فوز ريال مدريد تعادل فوز برشلونة أهداف ريال مدريد أهداف برشلونة
كأس ملك إسبانيا 36 12 8 16 65 68

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا؟

يعد برشلونة الفريق الأكثر تتويجًا بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا، بعدما حصد اللقب في 31 مناسبة من أصل 42 نهائي خاضها الفريق الكتالوني.

وفي المقابل، يعتبر ريال مدريد في المركز الثالث من حيث حصد بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث حقق اللقب 19 مرة، لكنه في المقابل خسر النهائي في 20 مناسبة.

كأس ملك إسبانيا ريال مدريد برشلونة
عدد الألقاب 19 31

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق