17 حقيقة مسلية بشأن كريم بنزيما

GOAL [2] 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

يلعب المهاجم الدولي الفرنسي في ريال مدريد، وولد كريم بنزيما في 19 ديسمبر 1987 في ليون بفرنسا وبدأ مسيرته الكروية في سن مبكرة، نجم ريال مدريد من أصل جزائري حيث أن ووالديه من الجزائر.

بدأ بنزيما مسيرته الاحترافية مع ليون وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من المواهب الشابة الواعدة في كرة القدم الفرنسية، وساعد ليون في الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي أربع مرات على التوالي (2004-2005 ، 2005-2006 ، 2006-2007، 2007-2008)، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في عام 2008، وفي عام 2009، انتقل بنزيما إلى ريال مدريد في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 35 مليون يورو، حيث أصبح منذ ذلك الحين أحد أكثر اللاعبين نجاحًا وشهرة في تاريخ النادي.

طوال مسيرته المهنية اشتهر بنزيما بقدراته الرائعة في تسجيل الأهداف، ومهاراته الفنية وقدرته على اللعب في عمق الهجوم أكثر والتواصل مع لاعبي خط الوسط، ويتميز بلياقته البدنية الرائعة كما إنه مراوغ ممتاز وقادر على خلق فرص التهديف لنفسه ولزملائه في الفريق.

فاز بنزيما بالعديد من الألقاب المحلية والدولية مع ريال مدريد، بما في ذلك خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني. وهو حاليًا ثاني أفضل هداف في تاريخ ريال مدريد، برصيد 342 هدفًا خلف كريستيانو رونالدو.

بالإضافة إلى نجاحه على مستوى النادي كان بنزيما أيضًا لاعبًا رئيسيًا للمنتخب الفرنسي ومثل فرنسا في العديد من البطولات الدولية الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2014و 2008وبطولة يورو 2020 ، وسجل 37 هدفاً لبلاده قبل أن يعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب مونديال 2022.

خارج الملعب يشتهر بنزيما بشخصيته الخجولة والهادئة، حيث نادراً ما يتحدث إلى وسائل الإعلام ويفضل إبقاء حياته الخاصة بعيدة عن أعين الجمهور، بنزيمة مسلم متدين ويحتفل بشهر رمضان، وقد شارك في العديد من الأعمال الخيرية على مر السنين بما في ذلك تعليم الأطفال وأبحاث السرطان.

واجه بنزيما أيضًا جدلًا طوال مسيرته ففي عام 2015 تورط في فضيحة ابتزاز أدت إلى استبعاده من المنتخب الفرنسي لعدة سنوات ومع ذلك تمت إعادته في النهاية إلى المنتخب في عام 2021.

بشكل عام يُنظر إلى بنزيما على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في جيله، وأيقونة حقيقية لهذه الرياضة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق