كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة؟ ومن الأكثر فوزًا بالكلاسيكو؟

GOAL [2] 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى  نادي برشلونة مع نادي ريال مدريد  في الكلاسيكو الثاني هذا الموسم في الدوري الإسباني 2020-2021 ، وذلك على ملعب ألفريدو دي ستيفانو وانتهى بفوز الملكي 2-1.

سجل الأهداف لصالح ريال مدريد كلًا من كريم بنزيما وتوني كروس بينما أحرز أوسكار مينجويزا هدف البلوجرانا الوحيد.

لكن من منهما الفريق الأفضل في الكلاسيكو وفي عدد البطولات ريال مدريد أم برشلونة ؟ جول يلقي نظرة على كيفية مقارنة أكبر ناديين في العالم على مر السنين، كما يرى البعض.

حكاية من الكلاسيكو | عندما حطم راموس كأس الملك وكسر فرحة ريال مدريد

من فاز بالكلاسيكو أكثر بين ريال مدريد وبرشلونة؟

حملت مواجهة الدوري الإسباني في أكتوبر 2021 الرقم 247 من الكلاسيكو، على الرغم من أن ريال مدريد  وبرشلونة التقيا 33 مرة أخرى في مباريات ودية واستعراضية.

بعد فوز الريال بالمباراة تقدم الريال بفارق 3 انتصارات على الكتلان، أما على صعيد الدوري فأصبح الفارق 4 مباريات..

البطولة الكلاسيكو فوز ريال مدريد فوز برشلونة التعادل
الدوري الإسباني 183 76 72 35
كأس الملك 35 12 15 8
كأس الدوري الإسباني 6 0 2 4
كأس السوبر الإسباني 14 8 4 2
كأس كوروناسيون 1 0 1 0
دوري أبطال أوروبا 8 3 2 3
المجموع 247 99 96 52

في المسابقات الأخرى غير الدوري الإسباني، فإذا نظرنا إلى كأس الملك سنجد أن برشلونة هو الأكثر فوزًا في 35 كلاسيكو، بينما ريال مدريد هو الأكثر فوزًا في دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا.

منذ أن جعل برشلونة بيب جوارديولا مدربًا له في صيف عام 2008، فإن المد يتحول.

في الدوري الإسباني، فاز البلاوجرانا بـ 13 كلاسيكو منذ تعيين جوارديولا، وتعادل أربعة وخسر أربعة. وفاز أيضاً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010-2011، وكانت المرة الأولى التي يتقابل فيها الفريقان في دوري الأبطال منذ 2002.

كم عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة؟

شهدت فترة هيمنة برشلونة الأخيرة تجاوز ريال مدريد من حيث عدد البطولات، على الرغم من أن الملكي لا يزال متقدمًا في الدوري الإسباني.

فاز البلانكوس بـ 34 لقب من الليجا - وهو رقم قياسي - ويتقدم على البلوجرانا بثمانية ألقاب، والأمر أكثر وضوحًا عندما يتعلق بدوري أبطال أوروبا، مع امتلاك الميرينجي 13 أمام خمسة للكتلان.

فاز الريال بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي الآن) مرتين ، في حين أن برشلونة هو البطل التاريخي لكأس الكؤوس الأوروبية التي ألغيت بأربعة انتصارات.

فاز البلوجرانا بكأس المعارض بين المدن - الذي أصبح فيما بعد كأس الاتحاد الأوروبي - ثلاث مرات، ولكن ذلك قبل الاعتراف بالبطولة من قبل الاتحاد الأوروبي.

البطولة ريال مدريد برشلونة
الدوري الإسباني 34 26
كأس الملك 19 31
السوبر الإسباني 11 13
دوري أبطال أوروبا 13 5
كأس الكؤوس الأوروبية 0 4
الدوري الأوروبي 2 3*
كأس السوبر الأوروبي 4 5
كأس العالم للأندية 4 3
كأس إيفا دوارتي 1 3
كأس الدوري الإسباني 1 2
كأس الإنتركونتنينتال 3 0
كأس لاتين 2 2
كأس إيبرو أميريكان 1 0
المجموع 95 96
*برشلونة فاز بكأس المعارض المسمى القديم للدوري الأوروبي قبل أن يصبح بطولة رسمية

فاز برشلونة بكأس الملك 12 مرة أكثر من ريال مدريد ، ويمكنك أن ترى قوتهم في الفترة الأخيرة في حقيقة أنهم ليسوا متخلفين كثيراً عندما يتعلق الأمر بكأس العالم للأندية - وهي المنافسة التي بدأت في عام 2000 فقط.

مرة أخرى ، نظرة فاحصة على التاريخ الأحدث تقدم صورة أكثر جاذبية للبلاوجرانا.

منذ موسم 1990-1991 ، فاز الفريق بالدوري الإسباني 16 مرة لثمانية لصالح الريال. وفاز برشلونة بدوري أبطال أوروبا خمس مرات في نفس الفترة، فيما فاز الملكي بذات الأذنين 6 مرات منذ ذلك الحين.

عانى كلا الناديين بشكل مستمر في السبعينيات والثمانينيات حيث سيطرت الأندية الإنجليزية والإيطالية والألمانية ، ولكن الفرق في الأرقام القياسية لمنافسي الكلاسيكو يعود الفضل في العقدين السابقين لذلك.

فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا خمس مرات متتالية بين 1956 و 1960 ومرة أخرى في عام 1966، كما سيطروا على الدوري الإسباني، وفازوا به 18 مرة بين 1950 و 1980 إلى خمس مرات لبرشلونة .

كم عدد الكرات الذهبية لريال مدريد وبرشلونة؟

تم تعريف العصر الحالي لكرة القدم بعصر رونالدو وميسي بقدر ما حدده ريال مدريد وبرشلونة كأندية ، على الرغم من أن كريستيانو رونالدو قد كسر هذه الصورة منذ الانضمام إلى يوفنتوس.

بدأت منافسة اللاعبان على الكرة الذهبية منذ أن قرر كريستيانو مغادرة مانشستر يونايتد إلى الدوري الأسباني.

تجاوز ميسي رونالدو بستة كرات ذهبية إلى خمسة للمهاجم البرتغال عندما حصل عليها ديسمبر 2019.

اللقب ريال مدريد برشلونة
الكرة الذهبية 11 12

فوز ميسي يعني أن برشلونة يتقدم بـ 12 كرة ذهبية إلى 11  لريال مدريد . يوهان كرويف - الذي حصل على الجائزة ثلاث مرات، الأقرب لرونالدو وميسي، إلى جانب ميشيل بلاتيني - فاز بها مرتين في قميص بلاوجرانا، وريفالدو ورونالدينيو، كما حصل عليها خريستو ستويتشكوف ولويس سواريز (الكبير).

بعد أن فاز ألفريدو دي ستيفانو بالكرة الذهبية مرتين، وريموند كوبا في سنوات متتالية في الخمسينات من القرن الماضي ، ابتعد ريال مدريد - وهو أمر ممتع للتفكير فيه الآن نظرًا لشهرته المعاصرة لتوقيعه "Galacticos ''.

لم يأت البالون دور التالي للريال حتى عام 2000 ، وقد يكون من المثير للجدل تصنيفه فقط على أنه فوز في مدريد نظرًا لأنه ذهب إلى لويس فيجو، الذي قضى نصف العام على الجانب الآخر في برشلونة قبل انتقاله المفاجئ إلى العاصمة.

فاز بالكرة الذهبية رونالدو نازاريو وفابيو كانافارو قبل سيطرة كريستيانو رونالدو وميسي، وفاز مودريتش بالجائزة في 2018 متقدمًا على الدون في حين أن ليونيل ميسي لم يحتل أي مركز من الثلاثة الأولى.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [2] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [2] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق