مدرب روما: مورينيو سيقوم بعمل رائع مع الفريق 05 مايو 2021 09:00 م

يلا كورة [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

DPA

الأربعاء 5 مايو 2021 09:00 م

تلقى البرتغالي جوزيه مورينيو دعما رائعا من جانب باولو فونسيكا، المدير الفني الحالي لفريق روما الإيطالي، الذي سيخلفه المدرب المخضرم في قيادة فريق العاصمة الإيطالية.

وأعلن روما أمس الثلاثاء أن فونسيكا سيتنحى عن منصبه في نهاية الموسم الجاري، ليتولى مورينيو المسؤولية خلفا له.

ويمثل ذلك عودة سريعة لمورينيو، الذي أقاله نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في 19 أبريل الماضي، بعد 17 شهرا مخيبة للآمال في قيادة الفريق اللندني.

وتوج مورينيو بلقبين في الدوري الإيطالي، ومثلهما في بطولة كأس إيطاليا، كما فاز بدوري أبطال أوروبا مرة وحيدة خلال تجربته السابقة الوحيدة في كرة القدم الإيطالية مع فريق إنتر، الذي تولى تدريبه ما بين عامي 2008 و2010.

ويتوقع فونسيكا أن يقوم خليفته بعمل جيد خلال فترة وجوده في روما.

وتحدث فونسيكا عن مورينيو في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء عشية مباراة روما مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، حيث قال "إنه مدرب رائع ، كلنا نعرف ذلك. أعتقد أنه سيقوم بعمل رائع".

ولدى سؤاله عما إذا كان قرار التنحي في نهاية الموسم متبادلاً، أجاب فونسيكا: "بصراحة ، أعتقد أن الوقت قد حان لاتباع مسارات مختلفة مع روما".

وأضاف فونسيكا "إنه ليس من أصعب الاختبارات في مسيرتي، فأنا أعيش هذه اللحظة بشكل طبيعي، كمحترف أركز على عملي حتى اليوم الأخير".

وأوضح فونسيكا "بالنسبة لي، الاحتراف هو قيمة مقدسة. أنا هنا اليوم كما في اليوم الأول: متحمس. أريد أن أحقق أفضل ما في وسعي لروما حتى اليوم الأخير".

وقاد فونسيكا روما للحصول على المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي موسم 2019 / 2020، لكن الفريق يحتل حاليا المركز السابع، بفارق 14 نقطة خلف المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

ومن المرجح أن تنتهي مسيرة فونسيكا مع روما خلال لقاء روما ويونايتد غدا الخميس، في ظل خسارة الفريق الإيطالي 2 / 6 أمام نظيره الإنجليزي في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الخميس الماضي بإنجلترا.

ورغم ذلك، لا يستبعد فونسيكا تحقيق فريقه معجزة جديدة أمام مانشستر يونايتد، مثل التي حققها روما عام 2018 عندما عوض خسارته 1 / 4 أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، بعدما فاز على الفريق الكتالوني 4 / صفر في لقاء الإياب بالعاصمة الإيطالية.

وأكد مدرب روما "ليس من السهل الفوز على مانشستر يونايتد 4 / صفر، لكنني رأيت الكثير من الأمور في كرة القدم. أنا أؤمن بكل شيء".

ولم يسبق لروما أن خسر في مباراتي الذهاب والعودة خلال الأدوار الإقصائية بالمسابقات القارية (باستثناء الأدوار التمهيدية) منذ إقصائه أمام ريال مدريد الإسباني بدور الـ16 لدوري الأبطال موسم 2015 / 2016.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق