محللون ومدير للكرة .. جيل السعودية المتوج بكأس العرب 2002، أين هم الآن؟

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل 19عامًا تقريبًا، وتحديدًا في ليلة الـ30 من ديسمبر 2002، وعلى ملعب نادي الكويت الرياضي في الكويت، نجح المنتخب السعودي في الفوز ببطولة كأس العرب للمنتخبات بعد الانتصار على البحرين بهدف نظيف أحرزه محمد نور.

الأخضر كان قد تُوج باللقب العربي في النسخة السابعة عام 1998 بالفوز على الدولة المنظمة "قطر" في النهائي، وقد استطاع الحفاظ على لقبه في الكويت في النسخة التالية، ومن المثير للدهشة أنه فشل في الفوز باللقب الثالث على التوالي عام 2012 رغم أنه نظم البطولة على ملاعبه، حيث تُوج بها المنتخب العراقي.

السعودية لعبت بطولة كأس العرب بالمنتخب الأول المرصع بالنجوم الذين لعب جُلهم في كأس العالم 2002 قبل عدة أشهر في كوريا الجنوبية واليابان، لكن أين ذهبوا أولئك النجوم الآن وبعد 19 عامًا من الحدث؟ نستعرض معًا ..

صاحب الـ42 عامًا اعتزل كرة القدم عام 2008 وابتعد لفترة طويلة عن المشهد الكروي، لكنه ظهر مؤخرًا في تدريبات حراس مرمى الاتحاد، ويُشير ضمن حسابه على تويتر أنه يعمل مدربًا للحراس في النادي.

المدافع الصلب اعتزل لعب كرة القدم عام 2013، وقد ابتعد منذ ذلك الوقت عن المشهد الرياضي في السعودية

صاحب الـ37 عامًا اعتزل كرة القدم عام 2016، ويعمل حاليًا كمحلل وناقد رياضي في برنامج "أكشن مع وليد" المذاع عبر قنوات MBC.



لاعب الوسط المتميز اعتزل اللعب بقميص نادي الشباب عام 2015، وقد حصل بعدها على عدة شهادات في الإدارة والتدريب الرياضي، ويعمل حاليًا محللًا لمباريات كرة القدم وأحداثها في قنوات SSC السعودية.

اعتزل محمد نور كرة القدم عام 2016 بعد إيقافه لمدة 4 سنوات بسبب تناوله المنشطات، ولم يعمل في مجال إدارة أو تدريب كرة القدم أبدًا، بل يكتفي حاليًا بالحديث عبر بعض البرامج ومنصة تويتر عن أحداث كرة القدم ولدعم فريقيه السابقين الاتحاد والنصر.

صاحب الـ41 عامًا هو مدير الكرة الحالي بنادي الهلال السعودي.

صاحب الـ42 عامًا عمل في منصب المدير التنفيذي لنادي الاتحاد لفترة ما قبل أن يتقدم باستقالته، يعمل حاليًا محللًا وناقدًا رياضيًا في برنامج ملعب SBC.

صاحب الـ46 عامًا عمل مديرًا للمنتخب الأولمبي السعودي عام 2015، وقد رفض منصب مدير الكرة في الشباب عام 2017، ورُشح للعمل في إدارة النصر قبل عامين لكن لم يتطور الأمر.

حاليًا هو بعيد عن كرة القدم ويكتفي بإبداء آرائه عبر حسابه على تويتر.

صاحب الـ43 عامًا كان قد تولى مهمة الإشراف على فريق الناشئين في النادي الأهلي، لكنه استقبل من منصبه في سبتمبر الماضي، وقيل أن السبب تدخل بعض الإداريين في عمله.

اعتزل مهاجم الهلال السابق كرة القدم عام 2012 وابتعد عن المجال الرياضي والتفت لمشاريعه الخاصة سواء التجارية أو الإعلامية، ويُقدم حاليًا برنامجًا على شبكة MBC خاص باكتشاف مواهب الأطفال.

صاحب الـ47 عامًا اعتزل كرة القدم عام 2011، وقد حصل على شهادات خاصة بالتدريب وعمل مدربًا في الفئات السنية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق