خيبة أمل وتألق مبهر .. ماذا قدم الراحلون عن الهلال والنصر؟

GOAL [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

عانى فريقي الهلال والنصر على مستوى النتائج ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين الموسم الحالي، الأمر الذي فتح باب التناقش حول اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف الفريقين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وسط تساؤل، هل استحقوا الرحيل؟

النصر أجرى عملية إحلال وتجديد كبيرة في صفوفه، بالاستغناء عن عدد كبير من لاعبيه أبرزهم الرباعي الأجنبي برادلي جونز ومايكون بيريرا ونور الدين أمرابط، وبيتروس ماتيوس.

وأما عن الهلال فكانت تغييراته في أضيق الحدود، حيث أبرزها رحيل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والجناح هتان باهبري وغيرهم من اللاعبين.

ونتعرف خلال السطور التالية على ما قدمه اللاعبين الراحلين عن صفوف ناديي الهلال والنصر، مع الفرق التي انضمت لها خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية..

هل ينتقل إلى الهلال؟ الكشف عن موقف الخيبري مع النصر

رحل الحارس الأسترالي عن صفوف نادي النصر بنهاية الموسم الماضي، بعد أن انتهى عقده، لينتقل إلى نادي بيرث جلوري الأسترالي في صفقة انتقال حر.

جونز لعب فقط مباراتين مع فريقه الجديد ببطولة الدوري الأسترالي، استطاع فيهم أن يتصدى لـ9 تصديات، ولم يواجه أي ركلات الجزاء، وتلقى هدفين في المباراتين.

النصر عانى بعد رحيل جونز على مستوى حراسة المرمى، حيث كان يقدم الحارس الأسترالي مستوى مميز للغاية مع العالمي قبل رحيله، بينما لم يستطع النادي السعودي تعويضه.

رحل البيشي عن صفوف نادي الهلال، ينتقل إلى الرائد في الصيف الماضي، والذي يلعب في مركز خط الوسط المدافع "محور"، واستطاع أن يقدم أداء جيد، بالرغم من أنه لم يشارك في جميع مباريات فريقه.

البيشي لعب مع الرائد بالدوري السعودي هذا الموسم 6 مباريات، سجل فيهم هدف وصنع آخر، وصنع فرصتين من أجل التهديف، منهم فرصة واحدة محققة.

مرر منصور الكرة 53 مرة، منهم 47 تمريرة صحيحة و 6 تمريرات خاطئة، وسدد الكرة مرتين، مرة على المرمى ومثلها خارج المرمى، وشارك في 3 تدخلات.

لم يجدد نادي النصر تعاقده مع النجم البرازيلي مايكون بيريرا، لينتهي عقده بنهاية الموسم الماضي ويرحل بشكل نهائي، بالرغم من المستويات الرائعة التي كان يقدمها مع العالمي.

بيريرا حتى الآن لم ينتقل إلى أي فريق، ومازال لاعبًا حرًا، وينتظر فترة الانتقالات الشتوية لتلقي العروض لاختيار الأفضل بينها.

العبدان الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، لعب رفقة ناديه الحزم خلال 9 مباريات ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، صنع 4 فرص من أجل التهديف، منهم فرصة واحدة محققة.

حمد مرر الكرة 150 مرة، منهم 133 تمريرة صحيحة و17 تمريرة خاطئة، وسدد الكرة 5 مرات، منهم 2 على المرمى و3 تسديدات خارج المرمى، وشارك في 3 تدخلات، وأخرج كرة واحدة من منطقة جزاء فريقه.

انتقل المدافع عبد الله الشنقيطي من نادي النصر إلى الرائد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولم يشارك معهم سوى في مباراة واحدة فقط!

انتقل الطريس الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر إلى نادي الفيحاء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكنه لم يشارك كثيرًا مع فريقه خلال الفترة الماضية.

لعب فواز مع الفيحاء هذا الموسم بالدوري السعودي 3 مباريات فقط، لم يصنع أو يسجل أي هدف، ومرر الكرة 13 مرة، منهم 8 تمريرات صحيحة و 5 خاطئة.

انتقل الخلف الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن من نادي النصر إلى الطائي خلال فترة الانتقالات الصيفية، ولعب 12 مباراة، صنع فيهم هدفًا واحدًا.

الخلف صنع 10 فرص للتهديف، ومرر الكرة 314 مرة، منهم 243 تمريرة صحيحة و71 تمريرة خاطئة، وسدد الكرة 7 مرات، منهم 2 على المرمى و 5 خارج المرمى.

وعلى المستوى الدفاعي شارك الخلف في 8 تدخلات، وأبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقه الطائي 7 مرات.

يعد البريكان واحدًا من اللاعبين الذين خسرهم نادي النصر، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به رفقة نادي الفتح، واستطاع أن يقدم مستوى مميز رفقة المنتخب الأول.

استطاع البريكان أن يلعب 11 مباراة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، سجل فيهم 3 أهداف وصنع هدفين، كما صنع 7 فرص من أجل التهديف، منهم فرصة واحدة محققة.

وأتيحت أمام البريكان 6 فرص للتهديف، سجل منهم 3 وأهدر 3، ومرر الكرة 153 منهم 121 تمريرة صحيحة و32 تمريرة خاطئة، وسدد الكرة 16 مرة، 8 على المرمى ومثلهم خارج المرمى، وشارك في 6 تدخلات، وأخرج الكرة من منطقة الجزاء 7 مرات.

بعد أن دخل باهبري الفترة الحرة، انتقل إلى نادي الشباب في صفقة انتقال حر، ليعيد اكتشاف نفسه من جديد، بعد فترة من الغياب عن التألق خلال الفترة الماضية.

باهبري لعب مع الشباب بالدوري السعودي 10 مباريات، سجل فيهم 3 أهداف وصنع مثلهم، كما صنع 10 فرص للتهديف، منهم 3 فرصة محققين للتهديف.

وأتيحت أمام هتان فرصتين محققتين للتهديف، ولكنه أهدرهما، ومرر الكرة 215 مرة، منهم 171 تمريرة صحيحة، و44 تمريرة خاطئة، كما سدد الكرة 12 مرة، منهم 8 تسديدات على المرمى و4 خارج المرمى، وشارك في 17 تدخلًا، وأخرج الكرة من منطقة جزاء فريقه 3 مرات.

صاحب الـ27 عامًا انتقل من النصر إلى الفيصلي، وشارك في 9 مباريات، صنع فيهم 8 فرص من أجل التسجيل، لم يستغلهم زملائه بالفريق، ليفشل في صناعة أي هدف.

الدوسري مرر الكرة 324 مرة، منهم 295 تمريرة صحيحة و29 تمريرة خاطئة، وسدد الكرة 3 مرات، جميعهم خارج المرمى، وشارك في 10 تدخلات.

انضم العلوي إلى الباطن مع بداية الموسم، ليقدم معه مستوى جيد، حيث شارك في 6 مباريات وصنع هدف وحيد، كما استطاع أن يصنع 5 فرص من أجل التهديف.

العلوي مرر الكرة 141 مرة، منهم 106 تمريرة صحيحة و35 تمريرة خاطئة، وشارك في 7 التحامات، واستطاع أن يخرج الكرة من منطقة جزاء فريقه 8 مرات.

رحل الإيطالي سيباستيان جيوفينكو عن صفوف نادي الهلال بنهاية الموسم الماضي، وذلك قبل دخوله في الفترة الحرة، ليصبح لاعبًا حرًا، ولم يتعاقد مع أي فريق حتى الآن، وسط أنباء باقتراب انتقاله إلى أحد الأندية الكندية.

انضم كيم جين سو إلى نادي جيونبوك الكوري الجنوبي، بعد أن فشل في تقديم أداء جيد رفقة نادي النصر خلال الموسم الماضي.

كيم شارك مع فريقه ببطولة الدوري الكوري في 12 مباراة، صنع 9 فرص للتهديف ولكن لم يتم استغلال أي منها، ومرر الكرة 575 مرة، منهم 464 تمريرة صحيحة و 111 تمريرة خاطئة.

الظهير الأيسر سدد الكرة 4 مرات، منهم 2 على المرمى ومثلهما خارجه، وشارك في 17 تدخلًا، واستطاع أن يخرج الكرة 21 مرة من منطقة جزاء فريقه.

بعد أن رحل عن صفوف نادي النصر قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية الماضية بأيام معدودة وبشكل مفاجئ، لم يتعاقد بيتروس حتى الآن مع أي فريق.

بعض التقارير الصحفية أكدت على أن بيتروس يمتلك بعض العروض السعودية، أبرزها من نادي الاتحاد، وقد نراه مجددًا في الدوري السعودي الموسم الحالي رفقة فريق آخر.

شكل رحيل النجم المغربي نور الدين أمرابط عن نادي النصر، صدمة كبيرة لجماهير العالمي، في ظل المستويات الرائعة التي كان يقدمها رفقة الفريق خلال المواسم الماضية.

أمرابط رحل عن النصر بنهاية عقده بعد أن انتهى الموسم الماضي، وانتقل إلى نادي أيك أثينا اليوناني، شارك في 12 مباراة، سجل فيهم هدفين وصنع 3 أهداف.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق