الاتحاد السعودي يعلن رسميًا مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية 2025

كورة بلس [1] 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، الأربعاء، مشاركة نادي الهلال وصيف العالم، في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بصفته بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021 بعد موافقة مجلس FIFA بالإجماع على تحديد مقاعد الأندية المتأهلة للبطولة.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقع "تويتر": "تـهـانـيـنـا.. نادي الهلال يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بصفته بطلًا لدوري أبطال آسيا 2021 بعد موافقة مجلس FIFA بالإجماع على تحديد مقاعد الأندية المتأهلة للبطولة، والمصادقة على توزيع المقاعد على الاتحادات القارية".

طالع أيضًا..

فيفا يعلن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2025

مباريات مثيرة.. 9 أندية ضمنت التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025

"فيفا" يُعلن عن بطولة جديدة للأندية تضم أبطال القارات.. وبطل أوروبا في النهائي

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أصدر بيانًا رسميًا، أعلن فيه الأندية التي تشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بناء على القواعد التي اعتمدها بشكل رسمي وأعلن عنها عبر موقعه الرسمي، بشأن النظام الجديد المُعتمد لكأس العالم للأندية.

وأكد "فيفا" في بيانه الرسمي، معايير اختيار الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025، والمكونة من 32 فريقا، حيث تقام البطولة كل 4 سنوات اعتبارا من يونيو 2025.

وجاء على رأس المعايير، اختيار أبطال آخر 4 نسخ من البطولة الأكبر لكل اتحاد قاري (بالنسبة لأفريقيا، سيتم اعتماد مشاركة أبطال آخر 4 نسخ من دوري أبطال أفريقيا، من 2021 وحتى 2024) وبالتالي وفقا لتلك القواعد التي تم إعلانها من جانب فيفا، فإن الأهلي ضمن المشاركة في البطولة نظرا لتتويجه بلقب دوري الأبطال عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية.

بيان فيفا أشار إلى أن القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد (أوروبا وأمريكا الجنوبية) سيصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها وفقا للاتحاد القاري.

وأكد فيفا أن القارات التي يتأهل منها فريق واحد مثل أوقيانوسيا يتم اختيار ممثلها عن طريق تصنيف النادي في فترة الأربع سنوات من 2021-2024، علما بأن ممثل الدولة المضيفة لكأس العالم للأندية، سيتم تحديده في مرحلة لاحقة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق