خطوة واحدة تفصل اتحاد جدة عن الحصول على الرخصة الآسيوية

كورة بلس [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - بات نادي اتحاد جدة الذي يضم بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، قريبا من المشاركة في النسخة المقبلة من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وتسابق إدارة اتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلي، الزمن من أجل تسوية الالتزامات المالية البالغة 120 مليونا، تمثل مستحقات واجبة السداد على النادي قبل نهاية المهلة المحددة لاستخراج الرخصة الآسيوية في 31 مارس الجاري أي بعد 8 أيام، إذ سيحرم الاتحاد من المشاركة في دوري أبطال آسيا للعام الثاني على التوالي، بعد حرمانه من المشاركة في نسخة 2022، في حال فشل الإدارة الاتحادية في استخراج الرخصة الآسيوية.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن إنهاء إدارة نادي الاتحاد، مراجعة كافة أوراق المستحقات المالية، والتي تفوق الـ 100 مليون ريال، من أجل تحقيق شرط المعيار المالي، لاستخراج الرخصة الآسيوية.

وأشارت الصحيفة السعودية وفقا لمصادرها الخاصة، أن إدارة "النمور" تعمل على تسوية بعض المبالغ وتسديد الدفعات المستحقة، خاصة في ظل تحقيق أربعة شروط من أصل خمسة بشكل رسمي، وهي: الإدارية والقانونية والرياضية والبنى التحتية، وتبقى المالي فقط.

وأوضحت "الرياضية" في تقريرها، أنه لا يوجد أي قضية محلية على الاتحاد تعيق استخراج الرخصة، إضافة إلى الحُكمين النهائيين الصادرين لصالح الصربي ألكسندر بريجوفيتش، والإيفواري سيكو سانوجو "قضية واحدة"، بسبب أن القضيتين صدرت فيهما أحكام نهائية ورسمية بعد تاريخ 31-12-2022، وبالتالي لن تدخل، بيد أنها ستكون متطلبًا للحصول على شهادة الكفاءة المالية في الصيف، حيث أن الثنائي كان يطالب "العميد" بتسديد نحو 40 مليون ريال للأول، و20 مليون ريال للثاني.

طالع أيضًا..

عروض سعودية على طاولة بنزيما ومودريتش

برنامج غذائي خاص للاعبي الهلال السعودي في شهر رمضان

رسميًا.. تحديد مواعيد مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين

رونالدو عن الدوري السعودي: سيكون ضمن الأقوى في العالم خلال سنوات

موعد استئناف الدوري السعودي بعد فترة التوقف الدولي

ذكرت صحيفة "الرياضية"، أن دوري روشن السعودي يستأنف منافساته، في 1 أبريل المقبل، بمواجهة بين فريقي الخليج والهلال المؤجلة من الجولة الـ 16، حيث كان يفترض إجراء المباراة في 10 فبراير الماضي، لكنها تأجلت بسبب مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية.

وأشارت الصحيفة السعودية في تقريرها، إلى أن بدءًا من 4 أبريل، تُستأنف جولات دوري روشن، الذي مرت منه 21 جولة من أصل 30.

وتابعت "الرياضية" أن يتزامن خوض الفرق مباريات الجولة الـ 22 مع مباراة أخرى مؤجلة، طرفاها الفيحاء والهلال، كانت ستلعب في 15 فبراير ضمن الجولة الـ 17، لكن مونديال الأندية تسبب في تغيير موعدها.

ترتيب الدوري السعودي حاليا:

1- اتحاد جدة 50 نقطة.

2- النصر 49 نقطة.

3- الشباب 44 نقطة.

4- الهلال 39 نقطة .

5- التعاون 35 نقطة .

6- الفتح 32 نقطة.

7- ضمك 28 نقطة.

8- الطائي 26 نقطة.

9- الرائد 25 نقطة.

10- الفيحاء 24 نقطة.

11- الاتفاق 23 نقطة.

12-أبها 23 نقطة.

13ـ الوحدة 22 نقطة.

14ـ الخليج 17 نقطة.

15-العدالة 17 نقطة.

16ـ الباطن 9 نقاط.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق