حجازي وميسي وليفاندوفسكي وغيرهم .. نجوم عانت فرقهم لغيابهم

GOAL [1] 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

شاهدنا جميعًا النهائي العربي التاريخي بين الاتحاد السعودي والرجاء المغربي، وكيف تأثر العميد بغياب أفضل لاعبيه وهو المصري أحمد حجازي، والذي لعب غيابه دورًا كبيرًا في تتويج الفريق البيضاوي باللقب، وهو الأمر الذي يشير إلى أن جميع الفرق على مستوى العالم تمتلك لاعبين لا غنى عنهم.

الاتحاد عانى على المستوى الدفاعي بشكل كبير جدًا، في غياب أبرز اللاعبين وهو أحمد حجازي، وجميع من شاهد المباراة أكد على أن غيابه هو العامل الأساسي والرئيسي في خسارة اللقب، وتلقي الفريق السعودي 4 أهداف من أخطاء ساذجة طوال المباراة.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز اللاعبين الذين لا غنى عنهم في فرقهم، على شاكلة غياب حجازي عن الاتحاد..

بعد رحيل كاريلي .. تعديلات كبيرة بين أجانب الاتحاد

يعد محمد صلاح أحد أهم لاعبي فريق ليفربول الإنجليزي، ونجح في قيادته لتحقيق العديد من البطولات، أبرزها الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا، وأيضًا بطولة دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية.

وغياب صلاح يكون مؤثرًا بشكل كبير، نظرًا لاعتماد نادي ليفربول عليه بشكل كبير، لأنه فرض نفسه ليكون نجم فريقه الأول، ونتذكر واقعة خروجه من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، بسبب تعرضه للإصابة وكيف تأثر الفريق الإنجليزي وخسر أمام ريال مدريد الإسباني.

تابع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بتقنية HD مجانًا لغاية 5 سبتمبر .. اشترك الآناشترك الآن!

يمثل النجم البلجيكي دي بروينه قوة كبيرة من فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وغيابه دائمًا ما يكون مؤثرًا بشكل كبير في أداء فريقه.

والجميع يتذكر واقعة خروجه من نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي بسبب الإصابة، وكيف تأثر الفريق بهذا الغياب.

تابع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بتقنية HD مجانًا لغاية 5 سبتمبر .. اشترك الآناشترك الآن!

فرض النجم البرتغالي فيرنانديش كواحد من أهم نجوم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بل أصبح هو النجم الأول للفريق الأحمر، بعد المستوى المميز الذي ظهر به.

فيرنانديش استطاع أن يقدم أداءً مميزًا للغاية، بعدما نجح في قيادة الفريق الإنجليزي لتحقيق الانتصارات في أكثر من مباراة مهمة في جميع البطولات.

تابع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بتقنية HD مجانًا لغاية 5 سبتمبر .. اشترك الآناشترك الآن!

بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أصبح بنزيما هو أهم نجم موجود حاليًا في تشكيل فريقه ريال مدريد، حيث يعد هو هداف الفريق الأول.

وغياب بنزيما عن أي مباراة، يكون أمرًا مؤثرًا للغاية، ولا يستطيع أي لاعب تعويضه، نظرًا لما يمتلكه النجم الفرنسي من إمكانيات فنية كبيرة.

استطاع النجم الإنجليزي هاري كين، أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ فريقه توتنهام، بعد المواسم التاريخية التي قدمها رفقته في جميع البطولات.

ويعد كين هو نجم الفريق للندني الأول، وغيابه دائمًا ما يكون أمرًا مؤثرًا للغاية.

الكل أجمع على أن الإصابة التي تعرض لها النجم الهولندي فان دايك، تسببت في انهيار فريق نادي ليفربول خلال الموسم الماضي، وجعله يبتعد عن المنافسة بجميع البطولات.

فان دايك غيابه أثر أيضًا على المنتخب الهولندي، في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 التي أقيمت مؤخرًا، وتوج بها المنتخب الإيطالي.

انتقل ميسي مؤخرًا إلى نادي باريس سان جيرمان، ولكن قبل تلك الخطوة كان النجم الأول في فريق برشلونة الإسباني، وكان عندما يغيب عن أي مباراة لأي سبب، يتأثر الفريق الكتالوني بشكل كبير.

والجميع يعلم جيدًا أن غياب ميسي عن برشلونة هذا الموسم، سيكون مؤثرًا بشكل سلبي وكبير.

يعد النجم التونسي علي معلول، واحدًا من أهم وأفضل العناصر الموجودة في تشكيل المارد الأحمر، وغيابه دائمًا ما يكون مؤثرًا، لعدم وجود لاعب يمتلك نفس قدراته الدفاعية والهجومية بصفوف الفريق.

معلول عندما غاب عن صفوف الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عامي 2017 و 2018، الجميع أكد على أن غيابه كان مؤثرًا للغاية.

الكل يعلم جيدًا القدرات التهديفية الكبيرة التي يمتلكها النجم السوري عمر السومة، وأنه يمثل 90% من قدرات الأهلي التهديفية، وغيابه دائمًا ما يكون مؤثرًا.

ولم ينجح الأهلي طوال السنوات الماضية، في جلب لاعبًا مميزًا مثله في مركز الهجوم، ليكون بديلًا جيدًا له.

يقدم النجم طارق حامد أداءً ثابتًا رفقة نادي الزمالك ومنتخب مصر، فهو لاعب لا غنى عنه في خط وسط الفريق الأبيض، وأيضًا صفوف الفراعنة.

ودائمًا ما يتأثر فريق نادي الزمالك بغياب طارق حامد في أي مباراة تحت أي ظرف، ومن الصعب جدًا تعويضه، في ظل الروح القتالية التي يقدمها بشكل دائم مع الفريق الأبيض.

بعد أن أثبت نفسه للجميع، كهداف لبطولة الدوري المصري الممتاز، وأيضًا هدافًا لفريق النادي الأهلي، أصبح شريف لاعبًا لا غنى عنه في تشكيل الفريق الأحمر.

وبعد غيابه الفترة الأخيرة عن صفوف الفريق الأحمر، تأثر الفريق بشكل كبير جدًا، وهو ما أفقده بطولة الدوري المصري الممتاز.

قدم النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا، موسمًا تاريخيًا مع نادي الشباب، في النسخة الماضية ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، ليتوج بجائزة "جول" كأفضل لاعب بالموسم.

غياب بانيجا عن عددًا من المباريات المهمة خلال الموسم الماضي ببطولة الدوري السعودي، تسبب في خسارة الفريق للقب، بالرغم من أنه كان قريبًا جدًا من الصدارة في أكثر من مناسبة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق