اخبار كورة

هل يتورط في جوستافو؟ .. شتاء النصر مهدد بالكامل

في الوقت الذي يطالب به الإعلام النصراوي الجمهور إدارة النادي برئاسة مسلي آل معمر، بضرورة التعاقد مع لاعب بديلًا عن البرازيلي لويس جوستافو؛ لاعب وسط الفريق، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، يبدو أن شتاء العالمي مهددًا بالكامل.

انتقادات واسعة لجوستافو:

البرازيلي يقدم أداءً متواضعًا مع العالمي منذ انضمامه له في الميركاتو الصيفي الماضي، ولم ينجح في السيطرة على وسط ملعب الفريق.

اشترك الآن واحصل على خصم 25% على باقة الرياضة لمدة سنة كاملة تدفع شهريًا

الإعلام النصراوي يطالب الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعب محور في الشتاء، مؤكدًا أن موسم الفريق بالكامل مهددًا بسبب هذا المركز.

لكن الهجوم على جوستافو، الذي أحرز هدفًا خلال أربع مباريات شارك بها، ليس وليد اللحظة، إنما اعتراض الجمهور كان من البداية عندما أعلن النادي التعاقد معه، في ظل بلوغه عامه الـ35، مطالبين بالتعاقد مع لاعب أصغر سنًا.

هل يتورط النصر في جوستافو؟

مطالب النصراويين في الشتاء مهددة بالكامل وليس في مركز المحور فقط، إنما أصبح النصر أمام خطر الحرمان من التعاقدات في الشتاء، حال عدم تحركه بعد قرار المحكمة الدولية الرياضية "كاس" بالأمس.

كاس حكمت بالأمس لصالح لاعب النصر السابق البرازيلي جوليانو، ملزمة النادي السعودي بدفع أكثر من ستة ملايين يورو له. (طالع التفاصيل)

الخبير القانوني أحمد الشيخي أوضح أن حال عدم قدرة النصر على سداد هذا المبلغ قبل يناير المقبل، فإن ميركاتو العالمي مهدد.

وقال الشيخي، خلال تصريحاته لبرنامج "برا 18": "هناك ثلاث قضايا رئيسية متعلقة بجوليانو والنصر؛ الأولى كانت مقامة من نادي فنربخشة التركي ضد النصر، تتعلق بانتقال اللاعب للعالمي في 2018، النصر وقتها تقريبًا وقع على 45 مليون رسوم انتقال، ومليون و75 ألف حوافز للاعب، إذا سجل 15 هدفًا، ومليون و75 ألف إذا حقق النادي المركز الأول أو الثاني أو الثالث في جدول الدوري، ومليون ونصف كشرط جزائي إذا تأخر النادي في دفع أي دفعة من هذه الدفعات، هذه القضية انتهت، وحسمها النادي التركي لصالحه".

وأضاف: "الجديد اليوم أن هناك قضيتين على النصر أمام كاس بين اللاعب والنصر؛ الأولى تتعلق بخصم 50% من الرواتب، والثانية تتعلق بفسخ العقد لسبب مشروع من قبل اللاعب، واليوم كاس رفض استئناف النصر في هاتين القضيتين، بالتالي النادي أصبح ملزمًا بتسديد ما يزيد تقريبًا عن 22 مليون ريال سعودي، تشمل المتأخرات والتعويض على الإخلال بالعقد، حاليًا النادي بإمكانه الاستئناف أمام المحكمة العليا السويسرية، وهذا غير متوقع دون الدخول في تفاصيل، إذًا النصر مُلزم بالسداد وإلا سيخطر اللاعب فيفا بعدم التنفيذ، وبالتالي يمنع النصر من التسجيل في الشتوية المقبلة، إذًا ميركاتو النصر مرهون بالـ22 مليون".

يذكر أن جوليانو كان قد انضم للنصر في صيف 2018، قبل أن يرحل في يناير 2020، بعدما فسخ عقده من طرف واحد، لعدم حصوله على راتبه لعدة أشهر.

اشترك الآن واحصل على خصم 25% على باقة الرياضة لمدة سنة كاملة تدفع شهريًا

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : GOAL [1] , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : GOAL [1] مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.