أول مصرية في التاريخ.. سمر حمزة تتأهل لنهائي بطولة العالم للمصارعة

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تأهلت البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليا في العاصمة الصربية بلجراد، لتصبح أول مصرية في التاريخ تتأهل إلى المباراة النهائية، وأول مصارع يصل إلى النهائي منذ محمد عبدالفتاح بوجي في بطولة العالم ٢٠٠٦ بمدينة جوانزو الصينية.

سمر حمزة فازت على وصيفة أوروبا إيبي مايي بنتيجة 3-1، لتواجه خصمتها التركية ياسمين أدار بطلة أوروبا والألعاب المتوسطية وهران ٢٠٢٢، والحائزة على برونزية الألعاب الأوليمبية طوكيو ٢٠٢٠.

تأهلت سمر حمزة للدور نصف النهائي لمنافسات وزن +76 كجم مصارعة نسائية بفوزها على المصنفة الخامسة عالمياً النمساوية مارتينا كوينز 3-1.

وكانت سمر حمزة قد نجحت في التأهل لربع النهائي بفوزها على الكندية يوستينا ريناي دي ستاسيو 3-1.

يذكر أن لاعب منتخب مصر هيثم فهمي خسر أمام الليتواني جوستاس بترافيكيوس بعدم التكافؤ 11-1 في أدوار الترضية لوزن -60 كجم مصارعة رومانية. 

وخسر عبداللطيف منيع لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية منافسات وزن+130 كجم أمام الروماني ألين أليكسوك سيورايو بطل أوروبا  بنتيجة 3-1.

وكان محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب مصر للمصارعة قد خسر من اللاعب الأوزبكي آبرور أتاباييف 4-2 في الدور الأول لوزن -67 كجم في منافسات المصارعة الرومانية ببطولة العالم للمصارعة بلجراد 2022 ليودع من الدور الأول.

كما خسر لاعب منتخب مصر محمد مصطفى متولي في الدور الأول لوزن -87 كجم أمام الكوري الجنوبي جين هيوك كيم 3-1.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق