تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.. مصر تستضيف بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد أن بطولة العالم 2022 التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 سبتمبر وحتى 26 من الشهر الجاي فى صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، ستكون تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، لبطولة العالم للكراسي المتحركة انطلاقا من حرص القيادة السياسية على خروج الأحداث الرياضية الكبرى بشكل يليق بمكانة مصر فى العالم، خصوصًا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولات العالمية التى أقيمت فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

ويعد استضافة مصر لبطولة العالم، هو تحدٍ جديد بعد النجاح الكبير فى استضافة العديد من البطولات الدولية خلال الفترة الأخيرة وكان آخرها بطولة إفريقيا ومونديال اليد. 

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه من دواعى الفخر والسرور، أن تستضيف مصر النسخة الأولى من بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد على مستوى العالم، تحت رعاية كريمة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

أكد صبحى أن التنسيق بين جميع الأطراف المعنية للخروج ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد فى أفضل صورة، وتحقيق النجاح لها على المستوى التنظيمى فى ضوء النجاحات التى تحققها الدولة المصرية لكافة البطولات الدولية التي تستضيفها. 

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 16 لاعبًا سيتم تقليصهم لـ10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 8 رجال وسيدتان، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.
 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق