ميلان يستقبل دينامو زغرب ويغلبه بالثلاثة

بي ان الرياضية 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

وسجل للفريق اللومباردي، الفرنسي أولفييه جيرو 45 من ركلة جزاء، البلجيكي أليكسيس ساليمايكيرس 47، وتوماسو بوبيغا 77.

في حين سجل الهدف الوحيد لدينامو زغرب  ميسلاف أورسيتش 56.

واحتفل جيرو  بهدفه العشرين في 51 مباراة خاضها بدوري أبطال أوروبا.

وصار رصيد ميلان 4 نقاط، مقابل تجمد رصيد الفريق الكرواتي عند النقطة 3.

وقبيل المباراة، وقعت مواجهة عنيفة خارج الملعب، إذ أفادت تقارير إيطالية تعرّض مشجّع لدينامو زغرب لعملية طعن.

وقالت وكالة "أغي" الإخبارية إن رجلاً يبلغ من العمر 39 عاماً تعرّض للطعن في مؤخرته خلال اعتداء على مشجّعين اثنين للفريق الكرواتي.

وأشارت شرطة ميلان إلى أنها اعترضت 36 مشجعاً من دينامو، واتهمت 23 منهم "بارتكاب جرائم مختلفة" فيما مُنع 20 شخصاً من دخول الملعب.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن الشرطة ألقت القبض في وقت سابق الأربعاء على 14 شخصاً من أنصار دينامو كانوا يحملون سكاكين ومشاعل وهراوات.

وفي مباراة كانت متكافئة فرصاً واستحواذاً منذ بدايتها، كان النادي صاحب الأرض سبّاقاً إلى التسجيل عبر جيرو من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة البرتغالي رافايل لياو، فنفّذها الفرنسي بنجاح إلى يسار الحارس (45).

وبات جيرو ثاني أكبر لاعب فرنسي يحرز هدفاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعمر 35 عاماً و349 يوماً، خلف لوران بلان الذي أحرز هدفاً لصالح مانشستر يونايتد الإنكليزي في العام 2002 بعمر 36 عاماً و338 يوماً، حسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية.

وفي الشوط الثاني، دخل النادي اللومباردي بقوة وعزز تقدّمه بهدف ثان عندما توغّل لياو بحرفية إلى منطقة الجزاء ولعب عرضية عالية قابلها سالماكرز برأسية لا تصدّ في الشباك (47)، ليصبح البلجيكي أول لاعب يسجّل لميلان في أول مباراتين في دوري الأبطال منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في موسم 2010-2011.

وحاول دينامو العودة إلى المباراة وإبقاء الباب مفتوحاً على تعادل أقله، وكان له ذلك بهدف أحرزه أورسيتش بعد تبادل رائع للكرة مع برونو بيتكوفيتش، ليسكن الكرة جميلة إلى يسار الحارس الفرنسي مايك مانيان (56).

لكن الكلمة الأخيرة كانت لأصحاب الأرض الذين أنهوا المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 77 عن طريق بوبيغا الذي هيأ له زميله الفرنسي تيو هرنانديز عرضية أرضية على طبق من فضة، فحولها تسديدة قوية في سقف المرمى.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : بي ان الرياضية , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : بي ان الرياضية مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق