روجير فيدرر.. كوكب التنس يدور للمرة الأخيرة من لندن

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الأسطورة السويسرية روجير فيدرر، إعتزاله التنس الأرضي، عقب بطولة كأس ليفر، التي سيخوضها النجم السويسري صاحب الـ41 عام.

المايسترو كما يحب أن يناديه عشاقه ومشجعيه، صدم كافة متابعي رياضة التنس مساء اليوم الخميس، عقب إعلانه أن بطولة كأس ليفر المقامة في لندن الأسبوع المقبل، ستكون آخر مشاركاته في البطولات العالمية.

روجير الذي بزغ نجمه في بطولة ويمبلدون منذ العام 2001، حينما فاز على المصنف الأول عالمياً انذاك الأمريكي بيت سامبراس، وأطاح به من البطولة الإنجليزية، يبدو أنه أراد أن تنتهي الرحلة من حيث إبتدت، من إنجلترا. 

وولد فيدرر في مدينة بازل السويسرية لأب سويسري وأم جنوب إفريقية  في الثامن من أغسطس عام 1981، وبدأ روجير رحلته مع رياضة التنس في سن 8 سنوات، وكان ضمن قائمة الأفضل في سويسرا حينما كان سنة 11 عام فقط، حيث بدأ يشد الأنظار إليه ولأسلوبه الخاص. 

وفي العام 1998 إنضم فيدرر إلى محترفي رياضة التنس، لكن البداية الحقيقة لرحلة الأسطورة السويسرية كانت عقب إحراز لقب بطولة ويمبلدون في عام 2003، ليحصد أول لقب بطولة جراند سلام في تاريخه. 

ويستعرض KORA PLUS فيما يلي أبرز الأرقام التاريخية والبطولات التي حققها فيدرر في عالم التنس الأرضي:

حقق فيدرر أكبر عدد إنتصارات فردية في تاريخ  مباريات الجراند سلام حيث حقق 369 إنتصار. 

حقق روجير 103 لقب في مسيرته ليحل في المرتبة الثانية لأكثر اللاعبين تحقيقاً للبطولات في التاريخ.

توج روجير بـ 20 لقب جراند سلام في تاريخه اللعبة ليكون واحد ضمن الثلاثة لاعيبين الذين حققوا ذلك.

تمكن روجير فيدرر من البقاء في صدارة التصنيف العالمي لمدة 310 اسبوع،  بما في ذلك 237 اسبوع متتالي في المركز الأول بين 2004-2008

يملك فيدرير رقماً قياسياً في الوصول 36 مرة إلى دور نصف النهائي في الجراند سلام.

فيدرير اللاعب الوحيد الذي تمكن من الوصول للدور نصف النهائي 23 مرة على التوالي في بطولات الجراند سلام من عام 2004 من خلال بطولة ويمبلدون وحتى عام 2010 في أستراليا المفتوحة.

 

b8203f9031.jpg

 

فاز بالميدالية الذهبية في زوجي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008

حقق فيدرر جائزة لوريوس العالمية عن أفضل رياضي في العالم خمسة مرات..

 

 

roger-federer-as-boy_1648_060336.jpg

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق