الدوري الأمريكي يضرب رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ الكرة النسائية

كورة بلس 0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - شهدت مباراة الكرة النسائية في الدوري الأمريكي والتي جمعت بين فريق سيدات سان دييجو، وأنجيل سيتي، حضور أكبر عدد من الجماهير في تاريخ اللعبة بأمريكا حيث تواجد مايزيد عن 32 ألف مشجع بملعب سناب دراجون.

وانتهت المباراة بفوز فريق سان دييجو، بهدف على سيدات أنجيل سيتي، بهدف نظيف حيث يتصدر الفريث الفائز جدول المنافسات بالدوري الأمريكي النسائي برصيد 34 نقطة.

وتعد كرة القدم النسائية الأمريكية، هي الأبرز حول العالم حيث يتصدر المنتخب الأمريكي التصنيف العالمي للعبة بالإضافة إلى أن الدوري المحلي يضم نخبة من أفضل اللاعبات.

وقد شهدت مؤخرًا مباريات الكرة النسائية حضورًا جماهيريًا هائلًا حول العالم، حيث أعلن الاتحاد الأوروبي عن عدد الجماهير التي حضرت المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2022، بين إنجلترا وألمانيا، حيث وصل الحضور إلى 87 ألف و192 مشجعًا وهو رقمًا قياسيًا تاريخًا في نهائيات اليورو.


الجدير بالذكر أنه في عام 2019 حركت لاعبات المتتخب الأمريكي لكرة القدم، دعوى قضائية ضد اتحاد بلدهن يطالبن خلالها مساوة الأجور، وتم تسوية الأمور في نهائية المطاف بمبلغ 24 مليون دولار في فبراير من العام الجاري

ووقعت بالفعل منذ عدة أسابيع رسميًا لاعبات المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسائية، مع الاتحاد الأمريكي لكرة القدم كارلوس كورديرو، داخل أرضية ملعب أودي إتفافية تقضى، بمساواة الأجور بين منتخب السيدات ونظيره الرجال.

وأقر القضاء الأمريكي بأحقية السيدات في مساواة أجورهن مع الرجال، وأسدل الستار على هذه الأزمة بتفعيل وتوقيع العقود.

وقالت ميجان رابينو قائدة أمريكا خلال توقع الإتفاقية: "هذه لحظة تاريخية بعد سنوات من العناء، لن نكون هنا أذا ما فعلنا ما حدث، إنها تبدو وكأنها لحظة كاملة للغاية، وأنا فخور جدًا بنا جميعًا أحبكم".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق