دوري الأمم الأوروبية.. رباعية البرتغال وإصابة رونالدو وسقوط إسبانيا

كورة بلس 0 تعليق 4 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أزاح منتخب البرتغال نظيره إسبانيا من صدارة المجموعة الثانية من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز بأربعة أهداف على منتخب التشيك، في الجولة الخامسة مساء أمس السبت.

إسبانيا تلقت أول خسارة في البطولة على يد ضيفه السويسري بنتيجة 2 - 1، ضمن الجولة ذاتها.

في حين أقيمت عدد من المباريات في باقي المجموعات، حيث شهدت 7 لقاءات أخرى وإلغاء مباراة طرفها منتخب روسيا بسبب العقوبات الأوروبية بعد الحرب التي شنتها على أوكرانيا.

نتائج دوري الأمم الأوروبية مساء أمس السبت

حققت أوكرانيا الفوز بخمسة أهداف على نظيرتها أرمينيا، وفازت أيرليندا الشمالية على كوسوفو بثنائية مقابل هدف، وسلوفينا على النرويج بهدفين مقابل هدف، وحققت صربيا الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على السويد، ثم قبرص تجاوزت اليونان بهدف دون رد، وأخيرًا إسكوتلندا فاز على أيرلندا بهدفين مقابل هدف.

رباعية البرتغال وإصابة رونالدو الأبرز

4 أهداف كانت حصيلة أهداف منتخب البرتغال ضد التشيك في المباراة التي أقيمت على ملعب "سينوبو" بمدينة براج التشيكية، وحافظ على نظافة شباكه، بينما فشل منتخب إسبانيا في الفوز على ملعب "بينيتو فيلامارين" بمدينة إشبيلية، ليفقد الصدارة.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد منتخب إسبانيا عند 8 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني.

 

 

جولة الحسم بين البرتغال وإسبانيا

يلتقي منتخب البرتغال ضد إسبانيا مساء الثلاثاء المقبل في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة، لحسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ويتأهل إلى الدور نصف النهائي المنتخب صاحب الصدارة في المجموعات الأربع بالمستوى الأول، بينما يهبط المتذيل في كل مجموعة إلى المستوى الثاني.

من جانبه، ارتقى منتخب سويسرا إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي.

أما منتخب التشيك فتراجع إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط، وبات مهددًا بالهبوط للمستوى الثاني قبل المباراة الختامية ضد سويسرا.

إصابة دموية للنجم كريستيانو رونالدو

تعرض كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، لإصابة دموية في أنفه بعد كرة هوائية مشتركة مع حارس التشيك داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 13، لكن نجم مانشستر يونايتد تلقى العلاج واستكمل المباراة.

إسبانيا تتعرض للخسارة الأولى

تقدم منتخب سويسرا بالهدف الأول عن طريق مانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 21، بعدما ارتقى عاليًا وحوّل كرة من ركلة ركنية إلى داخل الشباك.

وأدرك المنتخب الإسباني التعادل في الدقيقة 55 عن طريق جوردي ألبا الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من ماركو أسينسيو، ثم صوّب في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى السويسري.

لكن رد منتخب سويسرا جاء سريعًا فبعدها بـ3 دقائق فقط، أعاد بريل إمبولو الضيوف للمقدمة بهدف ثانٍ بعد لمسة رائعة من أكانجي وسط غفلة من الدفاع الإسباني.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق