يانكون يوضح "كلمة السر" في تألق محمد الشناوي مع الأهلي

كورة بلس 0 تعليق 115 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - علق البلجيكي ميشيل يانكون، مدرب حراس مرمى الفريق الأول بالنادي الأهلي، على مستوى الدولي محمد الشناوي، حارس مرمى وقائد الفريق، مع القلعة الحمراء، خلال الفترة الماضية.

أكد ميشيل يانكون، في حوار مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي، قائلًا: "كلمة السر في المستويات التي يقدمها الشناوي، هي العمل الجاد والسمة المميزة له، بالإضافة لرغبته التي لا تتوقف في التعلم، وعندما نرى ذلك في حارس كبير لديه العديد من الخبرات فهو مؤشر جيد للغاية".

أضاف: "عندما تطلب من حارس في الثالثة والثلاثين من عمره أن يقوم بتغيير أشياء في التكنيك الخاص به ويقوم بتنفيذ ذلك بالفعل وينجح فيه، ذلك أمر رائع بالتأكيد وهو الذي أدى لظهوره بهذا الأداء وتقديمه مباريات مذهلة".

تطرق يانكون، للحديث عن تتويج الشناوي، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، قائلًا: "من بين اللاعبين المحليين راهنت على ذلك، لا يوجد نجاح بدون العمل الجاد، والشناوي يتفهم هذه النقطة جيدًا وكذلك باقي الحراس جميعهم يعملون بجد واجتهاد ويدركون أهمية الاجتهاد للظهور بمستوى ثابت".

أوضح: "مانويل نوير، عملاق بايرن ميونيخ الألماني، هنأه على أدائه المميز للغاية في كأس العالم للأندية، وهذه هي العادة في أوروبا وبشكل خاص بين حراس المرمى، هناك علاقة مميزة كأنهم عائلة واحدة حتى حارس مرمى الفريق المنافس يوجد بينهما احترام متبادل". 

أقرأ ايضًا:

ميشيل يانكون يكشف عن أصعب مباراة له مع الأهلي: "يخفق لها القلب"

المحطات المحتملة رونالدو في المرحلة المقبلة "تقرير"

بث مباشر دوري أبطال أوروبا.. إنتر ميلان (0)-(0) برشلونة

أردف: "العامل النفسي أمر مهم للغاية، أنا أعمل بأساليب مختلفة هنا وهذا ما نقلته لقطاع الناشئين، العمل لا بد أن يكون جيدًا على المستوى النفسي والفني، وهناك تقنيات جديدة ومتطورة في عالم التدريب، نعمل على مواكبتها لرفع مستوى حراس المرمى، وفي النادي الأهلي نحرص دائمًا على مواكبة كل جديد في التدريب، لأنه من أكبر الأندية في العالم".

استرسل: "نحن في الوقت الحالي نسير في الطريق الصحيح، وسنواصل العمل في هذا الصدد، يجب على حارس المرمى أن يكون مكتمل الصفات، ويجيد فعل كل شيء، يجب على الحارس المتطور أن يجيد اللعب بقدميه اليسرى واليمنى مع إجادة التمرير الطويل والقصير بشكل جيد".

أتم يانكون، تصريحاته قائلًا: "ومعرفة كيفية التعامل مع الكرات العالية، والقدرة على التحدث مع زملائه، ذلك دور حارس المرمى مهم للغاية في كرة القدم الحديثة، يجب أن يكون شاملاً، ولكي يتحقق ذلك فهناك الكثير من العمل الذي يتعين على الحارس القيام به، فيجب أن يكون قويًّا جدًا من الناحية الذهنية، في السابق كان الحارس يظل واقفًا على الخط، لإخراج الكرة، ولكن الآن الأمر أصبح مختلفًا تمامًا، ولذلك هنالك الكثير من العمل الذي يجب علينا القيام به".

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق