فيفا يحتفل بالكرة النسائية حول العالم

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمرور 4 سنوات على وضع استراتيجية لتطوير كرة القدم النسائية حول العالم ورسم مسار لكيفية العمل على تطوير اللعبة بمساعدة الاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء والأندية واللاعبين ووسائل الإعلام والمشجعين وذلك من أجل تحقيق أقصى قدر من الإمكانيات ومنحها للعبة.

وقام الاتحاد الدولي، بوضع استراتيجية تطوير للكرة النسائية في أكتوبر 2018، حيث مر على تلك الخطة 4 سنوات، وتم وضع برنامج لتطوير اللعبة وبالفعل تم حصد ثمار تلك الخطة حيث يتواجد 144 اتحادًا عضوًا مع تنفيذ 244 برنامجًا حول العالم.

وعلى الرغم من تأثر العالم بفيروس كورونا إلا أن استراتيجية الفيفا لازالت قائمة ونجخ الاتحاد الدولي بإدراج 185 دولة في التصنيف العالمي للسيدات.

المصرية سارة إسماعيل لاعبة شهر سبتمبر في الدوري الإسباني للسيدات

ماركا تتغنى وتشيد بانتقال المصرية سارة عصام إلى ألباسيتي الإسباني

جدير بالذكر أن لعبة الكرة النسائية أصبح لها صدى كبير وقاعدة جماهيرية ضخمة الفترة الأخيرة خاصة بعد انتهاء نسخة يورو 2022 والتي توجت إنجلترا بلقبها وكانت بمثابة احتفال شعبي في المملكة فلم تدخل بطولة قارية للمملكة منذ أخر بطولة لمنتخب الرجال في 1966 وكانت كأس العالم.

كما أولت المملكة العربية السعودية، اهتمامًا كبيرًا للعبة وأصبح الدوري النسائي يُلعب بانتظام للنسخة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى مشاركة الأندية العريقة مثل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي والشباب مما يزيد الدوري إثارة ومتعة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق