لماذا خسر الأهلي نهائي البطولة العربية لكرة السلة أمام الكويت الكويتي؟ (تحليل)

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - خسر الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، نهائي البطولة العربية للاندية لكرة السلة، أمام الكويت الكويتي، عقب بطولة قوية لرجال سلة الأهلي، قدموا خلالها أدائهم المعتاد ولكن الفريق لم ينجح في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ويرصد موقع KORA PLUS، من خلال التحليل الآتي الأخطاء التي وقع بها لاعبوا سلة الأهلي أمام الكويت الكويتي في نهائي البطولة العربية لكرة السلة

1- في الربع الرابع عقب اتساع الفارق بين النادي الأهلي والكويت الكويتي إلى 13 نقطة، لم يتمكن لاعبي الأهلي بالاستمرار في الأداء القوي وتراجع أدائهم بنسبة كبيرة. 

2- عقب تراجع أداء الأهلي دفع المدير الفني الإسباني أوجستي بوش بوالتر هودج من أجل استعادة الثقة في الملعب، وكان الفارق في هذا الوقت تقلص إلى 9 نقاط، ولكن اللاعب البورتريكي تراجع مستواه بشكل كبير حيث أنه كان لعب قرابة النصف ساعة خلال المباراة، هو ما جعل المردود البدني له ضعيف بشكل كبير، وأثر على مستوى فريق الأهلي بالكامل، ولم ينجح والتر في إعادة دفة الأهلي للتسجيل، حيث أن والتر لعب في كل مباراة ما بين 22 ألى 23 دقيقة ولكن زيادة الحمل البدني في المباراة النهائية زاد من الضغط على اللاعب وبالتالي تراجع مستواه. 

3- في هذا التوقيت الذي دفع بوالتر هودج لم يتمكن الأهلي من تسجيل سوى ثنائية واحدة بينما سجل الفريق الكويتي ثلاث ثلاثيات متتالية، ليقلص الفارق إلى فرق باسكت واحد، في هذا الوقت كان من المفترض تدخل أوجستي بوش لأخذ وقت مستقطع لاراحة لاعبيه، ومنع دخول لاعبي الكويت الكويتي في المباراة، خاصة بعد تسجيل الثلاثية الثانية لفريق الكويت من أجل تغيير نظام لعب الفريق والذي كان يلعب بطريقة دفاع المنطقة إلى لاعب للاعب من أجل أن يمنع تسجيل الثلاثيات من قبل لاعبي الكويت الكويتي، لكن ذلك لم يحدث سوى بعد أن سجل الفريق الكويتي 9 نقاط، وكان الفارق باسكت واحد.  

4- عقب العودة من الوقت المستقطع سجل الأهلي ثنائية، وكان الفريق قادر على الاستمرار في الأمر، لكن فوجئ لاعبي الأهلي بدفاع قوي من الفريق الكويت، وكان لاعبي الكويت الكويتي يقوموا بأداء قوي تحت الباسكت، ليتمكنوا من حسم الصراع مع لاعبي الأهلي. 

5- الأخطاء الفردية للاعبي الأهلي والتي وقعوا بها خلال الأوقات الأخيرة، بجانب التسرع في التصويب والاعتماد على النفس دون العمل مع المنظومة، كما هو معتاد مع رجال سلة الأهلي، كان من ضمن العوامل الرئيسية في غياب التسجيل عن الفريق في آخر الدقائق ليمنح الأفضلية للاعبي الكويت الكويتي، في النتيجة، بجانب غياب التوفيق بنسبة كبيرة. 

6- عقب خروج إيهاب أمين من الملعب لم يستطيع لاعبوا الأهلي استرداد الثقة من الفريق الكويتي الذي كان دخل في المباراة بشكل كبير وزادت ثقتهم بأنفسهم، ليظهر الأهلي عاجز عن تقديم أي حلول، حيث خلال دقيقتين و16 ثانية منذ خروج ايهاب أمين لم يتمكن الاهلي سوى من تسجيل 6 نقاط فقط. 

7- غياب الدقة الدقة في تسجيل الرميات الحرة، حيث أن الأهلي تحصل على 33 رمية حرة لم يتمكن سوى من تسجيل 16 وأضاع 17 رمية، بنسبة دقة وصلت إلى 48.5 في المية، بينما وصلت دقة تسجيل فريق الكويت الكويتي إلى 67.9 في تسجيل الرميات الحرة بواقع تسجيل 19 رمية حرة من أصل 28. 

8- الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة، خاصة في الفاول الخامس المحتسب على إيهاب أمين بسبب الاعتراض، وتحويل دفة المباراة من التسجيل للأهلي لخطأ لصالح الكويت الكويتي، فيما تعرض إيهاب أمين للتعدي من قبل لاعبي الكويت الكويتي، لكن الحكم كما أن الخطأ الأخير الذي قام به لاعب الكويت الكويتي على والتر هودج كان يستحق خطأ سلوك غير رياضي لكن الحكم اكتفى بمنح الاهلي الحيازة فقط، وكانت النتيجة حينها تشير لتقدم الكويت الكويتي بفارق نقطة واحدة وباقي 11 ثانية، ليقوم الأهلي بعمل هجمة أخيرة ولكنها لم تنجح، ليتوج الكوت الكويتي باللقب الأول له في مسبرته على حساب رجال سلة الأهلي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق