كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية.. المرشحين ومكان التتويج

كورة بلس 0 تعليق 1 ألف ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - موقع كورة بلس يستعرض كل ما تريد معرفته عن حفل جائزة الكرة الذهبية والمرشحين للجائزة وعدد الجوائز.

تتوجه أنظار العالم ومشجعي كرة القدم صوب حفل جائزة الكرة الذهبية "البالون دور"، التي تمنح كل عام لأفضل لاعب في العالم، حيث يتنافس ثلاثة لاعبين عليها هذا الموسم في مقدمتهم النجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ السابق وبرشلونة الحالي.

وتعلن جائزة الأفضل في العالم "الكرة الذهبية"، عن طريق مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة، التي تمنحها كل عام لأفضل لاعب في العالم.

موعد انطلاق ومكان حفل جائزة الكرة الذهبية

ومن المقرر انطلاق حفل الكرة الذهبية لعام 2022 في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على مسرح شاتليه بفرنسا.

المرشحون للكرة الذهبية

أعلنت فرانس فوتبول في وقت سابق عن قائمة تضم 30 لاعبا يتنافسون على الفوز بالجائزة الرئيسية في الحفل، على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما، السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

كما أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنياً على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناءً على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021 – 2022.

وللمرة الأولى لسنوات طويلة لن يتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الحفل، رغم تتويجه بالجائزة في العام الماضي، وللمرة السابعة في تاريخه.

المرشح الأفر حظًا للتتويج بجائزة الكرة الذهبية

يعد الفرنسي كريم بنزيما سيكون الأوفر حظًا للفوز بالجائزة هذه المرة في ظل الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ريال مدريد بالموسم الماضي وفوزه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا عن جدارة وتصدره لقائمة الهدافين بالمسابقتين.

وتضم قائمة المرشحين الـ30 أيضا العديد من اللاعبين المميزين طبقا للقائمة المعلنة في 12 أغسطس الماضي، أبرزهم النرويجي إيرلنج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا في الجائزة بالعام الماضي فيما حرمه إلغاء الجائزة في 2020 من فرصة كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية.

الكرة الذهبية للسيدات

الحفل يشهد أيضا تقديم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة في العالم في فئة السيدات، حيث تعد أسطورة برشلونة أليكسيا بوتياس، لاعبة برشلونة، الفائزة بلقب العام الماضي

وتعد بوتياس أحد المشرحات لنيل اللقب هذا العام أيضًا.

جائزة كوبا

وستنال المواهب الشابة فرصة أيضا في الحفل، حيث ستقدم أيضا جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد تحت 21 سنة.

 كما تضم قائمة المرشحين لجائزة "كوبا" لأفضل لاعب شاب (تحت 21 عاما) 10 لاعبين في مقدمتهم الإسباني جافي لاعب برشلونة الإسباني والفرنسي إدوار كامافينجا المنتقل من رين الفرنسي إلى ريال مدريد في صيف العام الحالي إضافة للألماني جمال موسيالا (بايرن ميونخ الألماني) والإنجليزي بوكايو ساكا (أرسنال الإنجليزي).

طالع أيضًا: 

طرد مدافعة وست هام بعد صفع لاعبة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي للسيدات.. فيديو

ديلي ميل: نيمار مُهدد بالسجن عامين ويواجه خطر الغياب عن كأس العالم

عضو المصري عن أزمة الملعب: نتمنى نظرة للجماهير ولن نستقيل

جائزة ياشين

ومن المقرر أن يشهد الحفل أيضا تقديم جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم هذا العام، ويعد المرشح الأبرز هذا العام هو حارس مرمى ريال مدريد تيبوا كورتوا، بعد أن توّج بها في العام الماضي اللاعب جيانلويجي دوناروما.

الجائزة التي توج بها بيدري العام الماضي، ينافس عليها هذه المرة عدد من أبرز المواهب الشابة في الملاعب الأوروبية، أبرزهم جود بيلينجهام وجمال موسيالا.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق