صباحك أوروبي.. جوارديولا يستبعد هالاند.. وصدمة في مدريد

يلا كورة 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

سترلينج يكشف عن مركزه المفضل

منح نجم تشيلسي رحيم سترلينج العذر لمدربه الجديد جراهام بوتر، في تغيير مراكز العديد من اللاعبين.

وقال سترلينج : "أعتقد أن أفضل مركز لي هو الجناح، وهذا أمر مؤكد، لكن المدرب جراهام بوتر لديه طريقته، ولم يخض موسما كاملا معنا، لقد جاء إلينا في وسط عاصفة حقا".

سكاي سبورت

بوتر يتحدث عن دينيس

نفى جراهام بوتر، المدير الفني لتشيلسي، الأنباء التي ترددت بشأن نية ناديه قطع إعارة لاعبه السويسري دينيس زكريا، المعار من يوفنتوس، وإعادته لناديه الأصلي، خلال يناير المقبل.

وقال بوتر: "لقد كان جيدا حقا، وتدرب جيدا، ودعم زملائه في الفريق".

ذا صن

جوارديولا يستبعد هالاند

أكد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عدم جاهزية إيرلينج هالاند لمواجهة إشبيلية غدا الأربعاء، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا: "لن يشارك هالاند في المباراة القادمة إنه يشعر بتحسن يومي، لكن ليس بنسبة 100%، ولا نريد المخاطرة نأمل أن يشارك أمام فولهام".

الصحافة الإسبانية

ماركا

صدمة في مدريد

عمق بورتو البرتغالي، من جراح ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، وهزمه بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الدراجاو، لحساب مواجهات الجولة 6 من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان أتلتيكو مدريد فشل في الصعود لدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، بعدما سقط في فخ التعادل أمام بايرن ليفركوزن بهدفين لكل منهما في الجولة الخامسة.

وأنهى روخيبلانكوس موسمه بدوري الأبطال، في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وهو نفس رصيد باير ليفركوزن، الذي تعادل مع بروج وحصد نقطة جعلته يتوجه إلى الدوري الأوروبي.

ليبقى ريال مدريد فقط، كممثل وحيد لإسبانيا بدوري الأبطال، بعد ضمان خروج برشلونة وإشبيلية وتوجههم للدوري الأوروبي.

ريال مدريد الرسمي

أكد كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، على صعوبة مواجهة سلتيك، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الثلاثاء للحديث عن المباراة: "هدفنا هو إنهاء دور المجموعات في الصدارة، سنعود إلى ملعبنا، ونخوض مباراة أخرى مهمة في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "لا أعتقد أن سيلتيك سيغيرون طريقة لعبهم، سيأتون إلى هنا ويلعبون بقوة وشغف وجودة، ستكون مباراة مفتوحة وقوية".

وأتم عن عدم تواجد برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية في دور الـ16: "لقد حدث ذلك لأسباب عديدة، لكن لا يمكن القول أن كرة القدم الإسبانية ليست تنافسية في أوروبا".

ويعد ريال مدريد، الممثل الوحيد لإسبانيا بدوري الأبطال، بعد ضمان خروج برشلونة وإشبيلية وتوجههم للدوري الأوروبي، بينما غادر أتلتيكو مدريد البطولات الأوروبية هذا الموسم، بتذيله مجموعته الثانية بدوري الأبطال.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

غياب كيمبيمبي ونافاس

تأكد غياب الثنائي برينسل كيمبيمبي وكيلور نافاس لاعبا نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مواجهة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

ويعاني مدافع النادي الباريسي من إصابة على مستوى أوتار الركبة، بينما يعاني نافاس حارس مرمى الفريق من إصابة في الظهر.

لو باريزيان

هويبيرج يجمد ملعب فيلودروم

ودع فريق مارسيليا دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة أمام توتنهام هوتسبر الإنجليزي، بنتيجة (2-1) في الجولة السادسة من دور المجموعات.

وسجل بيير إيميل هويبيرج لاعب توتنهام هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90+5 من عمر اللقاء، ليقود فريقه لصدارة المجموعة الرابعة، وإقصاء مارسيليا من دوري الأبطال، بعد احتلاله المركز الأخير.

الصحافة الألمانية

بيلد

بايرن ميونيخ يرغب في ضم جوندوجان

أشارت الصحيفة الألمانية إلى أن الشائعات زادت في إنجلترا، بشأن احتمالية انضمام النجم الألماني الكاي جوندوجان إلى بايرن ميونيخ في صيف 2023، بعد الرحيل عن مانشستر سيتي، وسط اهتمام برشلونة.

جوندوجان الذي يمتلك عقدًا مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2023، كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة ملعب الاتحاد في سوق الانتقالات الصيفية الماضي، قبل تدخل بيب جوارديولا.

د.ب.أ

تأهل فرانكفورت وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

نجح آينتراخت فرانكفورت في التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما حقق الفوز (2-1) على حساب سبورتينج لشبونة البرتغالي، فيما صعد توتنهام هوتسبير عن المجموعة نفسها، بعد انتصار مثير على مارسيليا، بهدفين مقابل هدف.

وصعد بايرن ميونيخ إلى الدور ذاته، محققًا العلامة الكاملة بعد الفوز على إنتر، بهدفين نظيفين، فيما هبط برشلونة، صاحب المركز الثالث، إلى الدوري الأوروبي.

الصحافة الإيطالية

سكاي سبورت إيطاليا

تفاؤل حول تجديد عقد سكرينيار

حسم جوزيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر ميلان الإيطالي، مستقبل المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار، وذلك في ظل التقارير التي تشير لاقتراب انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة المقبلة.

وقال ماروتا في تصريحات لقناة سكاي سبورت إيطاليا: "قيمة سكرينيار معروفة للجميع بكل تأكيد، إنه لاعب رائع داخل وخارج الملعب ومتفائل جدًا بأن نتمكن من الوصول إلى نهاية المفاوضات بحلول 13 نوفمبر عند استراحة كأس العالم 2022 هناك تلميحات إيجابية بشأن ذلك الأمر".

وعن الظهير الألماني جوسينز.. قال: "جوسينز جزء من المنتخب الألماني لكنه يحاول التأقلم ويجب ألا نتسرع ونسمح له بالتدرج لكي يصبح جزءًا من الطريقة".

لاجازيتا ديلو سبورت

سيتي وتشيلسي وباريس في انتظار إنتر

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت، أن فريق إنتر بعدما أنهى مباراته مع بايرن ميونخ في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة وسينتظر القرعة التي ستجرى يوم الإثنين المقبل.

وأكدت الصحيفة الإيطالية أن الإنتر من الممكن أن يلتقي في دور الـ 16 مع باريس سان جيرمان أو تشيلسي أو مانشستر سيتي أو مع توتنهام الإنجليزي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

0 تعليق