تفوق على أرنولد.. مَن هو المراهق الـ39 في عهد كلوب؟

يلا كورة 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

في مباراة ليفربول ونابولي ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، دفع المدير الفني الألماني يورجن كلوب بلاعب شاب قبل النهاية بثلاث دقائق.

كالفين رامزي صاحب الـ19 عامًا، شارك للمرة الأولى مع فريق ليفربول منذ قدومه من فريق أبردين الأسكتلندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة قدرت بحسب وسائل الإعلام البريطانية بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني تقريبًا.

الشاب الأسكتلندي أصبح المراهق الـ39 الذي يدفع به كلوب منذ قيادته الفريق الإنجليزي في أكتوبر عام 2015، ليكون كلوب أكثر مدير فني في تاريخ ليفربول يدفع باللاعبين الشباب منذ عهد الأسطورة بيل شانكلي والذي دفع بـ19 لاعبًا.

وفي السطور التالية يستعرض "يلا كورة".. مَن هو كالفين رامزي الورقة الجديدة في تشكيل ليفربول خلال الموسم الحالي؟

كالفين رامزي جذب الأنظار منذ الصيف الماضي، حيث حاول أكثر من نادٍ في بريميرليج التعاقد مع اللاعب الشاب ويُعد من أبرزهم مانشستر سيتي وليستر سيتي وويست هام وليدز يونايتد، لكن "الريدز" فاز في السباق.

خلال الموسم الماضي استطاع رامزي أن يكون أحد أهم اللاعبين في الدوري الأسكتلندي من حيث مركزه بجانب ناثان باترسون لاعب جلاسكو رينجرز.

رامزي انضم إلى صفوف أبردين في السادسة من عمره حيث لعب في البداية كلاعب وسط في فريق أقل من 10 سنوات ومع فريق تحت 15 عامًا.

ووفقًا لإحصائيات رامزي فقط في الموسم الماضي، فالظهير الأسكتلندي يُعد في الهجوم فعّال من خلال قدرته على المراوغة بمتوسط 5.24 في الـ90 دقيقة.

في المقابل، يراوغ ترينت ألسكندر أرنولد 1.23 في 90 دقيقة مع الفارق بين الدوري الإنجليزي والأسكتلندي.

النقطة الأهم عند رامزي وهو قدرة اللاعب على الضغط وهو ما يجعله سيتكيف سريعًا مع يورجن كلوب الذي يلجأ لهذا الأسلوب من أجل الاستحواذ على الكرة.

صحيفة "ليفربول إيكو" والتي تهتم بأخبار نادي ليفربول، شبهت أسلوب رامزي وطريقة عرضياته بمواطنه الأسكتلندي أندرو روبيرتسون بجانب الظهير الأسكتلندي الآخر كيران تيرني لاعب فريق آرسنال.

رامزي بعد توقيعه رسميًا لليفربول تعرض لضربة قوية بغيابه أول ثلاثة شهور بسبب إصابة في "الظهر"، إلا أن يورجن كلوب تحدث عن اللاعب الشاب في 30 سبتمبر الماضي، قائلاً :"إنه موهبة رائعة".

كلوب تحدث عن كالفين رامزي، أنه من الممكن منح اللاعب المشاركة طوال الـ90 دقيقة في مباراة كأس كاراباو ضد ديربي كاونتي في التاسع من نوفمبر الحالي.

وأضاف مدرب ليفربول :"وضعنا خطة لرامزي وهو المشاركة مع فريق أقل من 21 عامًا حتى يتمكن من الوصول للفريق الأول ويصبح مناسبًا للمشاركة".

رامزي كان عند الموعد مع الفريق الثاني في ليفربول، حيث نجح اللاعب الشاب أن يسجل هدفين من ثلاث مباريات فقط، وهنا جعل الظهير الأسكتلندي يورجن كلوب يضمه للفريق الأول.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق