مشوار الكاميرون في كأس العالم ..الأسود غير المروضة تطمح لتكرار إنجاز 1990

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يخوض منتخب الكاميرون نهائيات كأس العالم وسط توقعات متفائلة بأن يحقق نتائج إيجابية تساهم في رفع راية الكرة الإفريقية في المونديال.

التفاؤل الكبير دفع صامويل  إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إلى توقع فوز منتخب بلاده بكأس العالم 2022، وقال إيتو في تصريحات إعلامية في وقت سابق " المنتخب الكاميروني قادر على الفوز بكأس العالم، لسنا في حاجة لنكون وحوشًا أو كائنات فضائية فقط نريد إعداد جيد وعقلية قوية وقليل من الجنون مثلما فعل الإنتر الإيطالي في 2010".

منتخب الكاميرون في كأس العالم 2022

يخوض منتخب الكاميرون مباريات كأس العالم متسلحًا بمجموعة متميزة من النجوم في صفوفه حيث يضم في حراسة المرمي كلًا من أندريه أونانا وديفيز إيباسي و سيمون  بينما يتكون الدفاع من كولينز فاي و إنزو إيبوسي و جيان كاستيليتو و أوليفز مبايزو ونيكولاس نكولولو وكريستوفر ووه و تولو نوهو.

ويتكون خط وسط منتخب الكاميرون من صامويل جويه و مارتن هونجالا و جايل أوندوا و أندريه أنيجيسا  وبيير كوندي وأوليفيه نتشام و جيروم مبيكيلي.

أما هجوم المنتخب الكاميروني فيضم كلاً من تشوبو موتينج و فينسنت أبو بكر و جيان بيير نسامي وتوكو إيكامبي ومومي نجامالو وكريستيان باسوجوج وبريان مبيومو وجورج نكودو - سويبو مارو.

مجموعة منتخب الكاميرون في كأس العالم 2022

يخوض منتخب الكاميرون مباريات كأس العالم في قطر  ضمن المجموعة السابعة والتي تضم أيضًا منتخبات سويسرا وصربيا والبرازيل.

من ناحية الأرقام يعتبر منتخب الكاميرون أكثر منتخبات إفريقيا مشاركة في كأس العالم حيث تحمل كأس العالم 2022 في قطر الرقم 8 في قائمة مشاركاته لذا فإنه يخوض مباريات كأس العالم بثقة كبيرة، فالوصول لكأس العالم ليس حلمًا في حد ذاته لمنتخب الأسود غير المروضة.

أقرأ أيضًا 

بين 1990 و2002.. السنغال والكاميرون في مهمة تحقيق طموحات إيتو ودروجبا

كأس العالم 2022.. تشوبو موتينج وأبو بكر على رأس قائمة منتخب الكاميرون النهائية

إيتو: منتخب الكاميرون سيتوج بمونديال 2022 على حساب المغرب

منتخب الكاميرون في دور الثمانية  بكأس العالم 1990 

شاركت الكاميرون في نهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخها في إسبانيا عام 1982، وحقق منتخب الكاميرون أكبر إنجاز في تاريخه عندما وصل إلى دور الثمانية في مونديال عام 1990.
حقق المنتخب الكاميروني في كأس العالم 1990 إنجازًا كبيرًا عندما اجتاز دور المجموعات عقب تصدره مجموعته التي ضمت منتخبات رومانيا والأرجنتين والاتحاد السوفيتي، وفي الدور ربع النهائي خاض منتخب الأسود غير المروضة مباراة قوية أمام منتخب إنجلترا انتهت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وكان اللافت أن المنتخب الإنجليزي قام تسجيل إثنين من بين أهدافه الثلاث من ركلتي جزاء .

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق