صباحك أوروبي.. حلم ليفاندوفسكي.. أزمة دنماركية محتملة.. وشائعات رونالدو

يلا كورة 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

بي بي سي

ليفاندوفسكي يحلم بالتسجيل في المونديال

يحلم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم منتخب بولندا، بتسجيل أول هدف له في كأس العالم.

ويحتل مهاجم برشلونة صدارة ترتيب هدافين منتخب بلاده برصيد 76 هدفا في 134 مباراة، لكنه رغم ذلك لم يسجل أي هدف في كأس العالم.

وقال المهاجم البالغ من العمر 34 "أنا أفكر في كأس العالم الماضية بالفعل، التسجيل في كأس العالم سيكون حلما كبيرا وسأفعل كل ما بوسعي من أجل هذا الحلم، أتمنى أن يحدث ذلك في النسخة الحالية".

ذا صن

فينجر يتوقع مشوار إنجلترا

يتوقع الفرنسي أرسين فينجر، مدرب آرسنال السابق ومدير اللجنة الفنية في كأس العالم 2022، أن ينجح منتخب إنجلترا في التأهل إلى نصف النهائي ، بشرط.

وقال فينجر "إذا نظرت إلى منتخب إنجلترا في الأعوام القليلة الماضية، ستجد أنه يستحق التأهل إلى نصف النهائي على الأقل".

وأضاف "هو بالفعل تأهل إلى نصف نهائي النسخة الماضية، ونهائي أمم أوروبا، على لاعبيه أن يزيلوا الشكوك التي تحاصرهم بسبب الأداء في الأشهر القليلة الماضية، وقتها سيتكمنوا من بلوغ نصف النهائي".

ذا أثليتك

أزمة دنماركية في الطريق

قال كريستيان إريكسن، نجم منتخب الدنمارك، إن قائد الفريق سيمون كير سيرتدي شارة متعددة الألوان بعبارة "وان لاف" في مباراة الفريق الأولى في المونديال أمام تونس يوم الثلاثاء المقبل للمناداة بالمساواة.

وأضاف إريكسن في مؤتمر صحفي "سنرى بعد ذلك إذا ما كان بوسعنا فعل المزيد، سنفعل كل ما يمكننا فعله".

وقال بيتر مولر، مدير الاتحاد الدنماركي، في مؤتمر صحفي، إن اتحاده على استعداد لتحمل الغرامة على حمل الشارة في حال قرر (فيفا) تطبيق عقوبة.

ولم يمنع فيفا ارتداء شارات "وان لاف" حتى الآن، لكن جياني إنفانتينو، رئيس فيفا، قال "لدينا لوائح بشأن الشارات، وهي مقدمة من فيفا، تلك اللوائح تستند إلى حملات عالمية، كأس العالم يتعلق دائما بكرة القدم والقضايا العالمية".

الصحافة الإسبانية

موندو ديبورتيفو

مدرب كوستاريكا يرد على إنريكي

بدا المدير الفني الكولومبي لويس فرناندو سواريز، مدرب كوستاريكا، هادئًا في الرد على تصريحات لويس إنريكي، مدرب إسبانيا، بعدما أشار الأخير إلى أن كوستاريكا دولة تقع في قارة أمريكا الجنوبية، بينما في الحقيقة أنها ضمن دول أمريكا الوسطى.

ويعتقد مدرب كوستاريكا أن إنريكي يتمتع بقدرات فنية كبرى، موضحًا أنه ما يزال يحتفظ بكرة القدم نفسها التي يقدمها منذ بداية مسيرته التدريبية، جاء ذلك تعليقًا على مواجهة إسبانيا في كأس العالم.

آس

البحث عن بديل بنزيما

يواصل نادي ريال مدريد، البحث في سوق الانتقالات الشتوية، يناير 2023، عن مهاجم جديد، في ظل حالة الفرنسي كريم بنزيما البدنية، حيث شارك في 53% فقط من الدقائق التي خاضها النادي الملكي، هذا الموسم.

وما يزال اسم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند على طاولة ريال مدريد، لكن بحث الرئيس فلورينتينو بيريز سيبدأ بمشاهدة مباريات كأس العالم 2022.

ماركا

ليفاندوفسكي ينتقد رابطة الدوري الإسباني

يرى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، أنه لا يستحق عقوبة الإيقاف 3 مباريات، بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها مهاجم برشلونة في مباراة أوساسونا ضمن منافسات الدوري الإسباني، موضحًا أن إشارته كانت موجهة إلى المدرب تشافي هيرنانديز.

ليفاندوفسكي لن يتمكن من المشاركة مع برشلونة في أول 3 مباريات يخوضها بعد كأس العالم، أبرزها ديربي كتالونيا ضد إسبانيول.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

روما ينفي التفكير في رونالدو

نفى تياجو بينتو، المدير الرياضي لنادي روما، احتمال عودة كريستيانو رونالدو إلى مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو عندما يرحل اللاعب عن مانشستر يونايتد.

وقال بينتو: "الحقيقة هي أن كريستيانو رونالدو لم يكن ممكنا أبدا في تفكير روما، هذه الشائعات ليس لها أساس، لكن في إيطاليا يتحدثون كل يوم عن ثلاثة لاعبين مختلفين مرتبطين بناديك".

توتو سبورت

تورينو يكثف جهوده لضم برايت

يضغط نادي تورينو بقوة من أجل التعاقد مع دينيس برايت في يناير، خاصة وأن الدولي البلجيكي يحمل ليستر سيتي مسؤولية غيابه عن كأس العالم بقطر.

وغاب اللاعب عن قائمة بلجيكا في كأس العالم 2022 بعدما شارك مع ليستر سيتي في 9 مباريات فقط حتى الآن، وبالتالي يمكن تحقيق الانتقال إلى تورينو في يناير المقبل من خلال صفقة مخفضة السعر من 6 إلى 7 ملايين يورو فقط.

الصحافة الألمانية

سبورت 1

بايرن يحصن نجمه الفرنسي

يحرص بايرن ميونيخ على تجديد عقد مدافعه الفرنسي لوكاس هيرنانديز، علمًا بأن عقده ينتهي في 2024.

وكانت تقارير صحفية قد زعمت بأن باريس سان جيرمان يستهدف التوقيع مع هيرنانديز، خلال الفترة المقبلة من سوق الانتقالات.

يذكر أن هيرنانديز يلعب في بايرن ميونيخ منذ عام 2019، وخاض 107 مباراة وسجل هدفين وصنع 8.

بيلد

طبيعة إصابة نكونكو

كشف نادي لايبزيج، عن طبيعة إصابة كريستوفر نكونكو، التي تعرض لها في تدريبات منتخب بلاده فرنسا، ضمن الفترة التحضيرية لكأس العالم قطر 2022.

وقال بيان لايبزيج الذي نقلته بيلد: "أصيب كريستو نكونكو بتمزق في أربطة ركبته اليسرى أثناء التدرب مع المنتخب الفرنسي في 15 نوفمبر في العاصمة الفرنسية باريس".

وأضاف البيان: "لم يتضح بعد مدة غياب اللاعب عن الملاعب، لكن سنقدم لكريستوفر أفضل دعم حتى يتمكن من العودة في أسرع وقت ممكن".

ووفقاً للعديد من التقارير فإن اللاعب قد يغيب لفترة ما بين شهر إلى شهرين.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

بنزيما يصدم فرنسا

شهدت تدريبات منتخب فرنسا خروج كريم بنزيما بسبب الإصابة وذلك قبل بدء مشوار منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

واضطر بنزيما لعدم استكمال الحصة التدريبية وغادر مصابًا وهو ما يمثل صدمة قوية لفرنسا، خاصة وأنه قد لا يشارك في أولى مواجهات الديوك أمام أستراليا بالمونديال والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

عرض أمريكي لشراء 15٪ من نادي باريس

أبدى صندوق استثمار أمريكي استعداده لشراء نسبة ما بين 10 و 15٪ من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووفقًا لمجلة "فوربس" فإن قيمة باريس سان جيرمان تبلغ الآن ما يقرب من 3 مليارات يورو، لذلك فإن الشريك الذي يرغب في الحصول على 10٪ من النادي يجب أن يدفع ما يقرب من 300 مليون يورو.

وفي الوقت ذاته ليس هناك أي نية من المساهمين القطريين في بيع أي نسبة من أسهم نادي باريس سان جيرمان.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : يلا كورة , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : يلا كورة مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

0 تعليق