فوز فرنسا على أستراليا في كأس العالم فوق طاولة الأرقام

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأ مشواره في بطولة 2022 بفوز عريض على منتخب أستراليا برباعية لهدف، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ليتصدر الديوك المجموعة بعد الفوز في ملعب الجنوب برباعية لهدف.

ونجح النجم كيليان مبابي في معادلة رقم الأسطورة زين الدين زيدان وميشيل بلاتيني في أول مباراة في ثاني مونديال يخوضه، بعدما سجل هدفاً في مرمى أستراليا، من صناعة عثمان ديمبلي، رفع به رصيده في مشاركاته المونديالية للرقم 5.

ويحتاج مبابي لهدف واحد فقط لمعادلة الرقم المسجل باسم الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في كأس العالم عبر التاريخ، كما أن كيليان دخل قائمة أفضل عشر هدافين في تاريخ فرنسا، برصيد 29 هدفاً.

وعرفت المباراة تسجيل أوليفيه جيرو هدفين لمصلحة كتيبة المدرب ديدييه ديشان، ليصبح مهاجم ميلان ثاني أكبر لاعب سناً في تاريخ كأس العالم يسحل هدفين في مباراة واحدة بعد روجيه ميلا الذي فعلها في سن 38 عاماً و34 يوماً، في حين وقع نجم الديوك على هدفيه في سن 36 عاماً و53 يوماً.

قصص سبورت 360

ووصل جيرو إلى هدفه الدولي رقم 51 مع فرنسا بكل المسابقات، ليتربع على عرش صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لفرنسا بالتساوي مع تييري هنري، ويحتاج لهدف واحد فقط لفض الشراكة معه.

ورغم خسارته للسباق مع ميلا، إلا أن جيرو أصبح أكبر لاعب سناً يشارك في مباراة بكأس العالم مع فرنسا، وكذلك أكبر لاعب نجح في هز الشباك مع الديوك في المونديال.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق