السعودية واليابان.. ثنائي آسيا يكتب التاريخ في كأس العالم 2022

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب ثنائي قارة آسيا، المتمثل في منتخبي السعودية واليابان، بعد المستوى المذهل الذي ظهرا عليه كل منهما في الجولة الأولى من منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

قارة آسيا تكتب التاريخ في كأس العالم 2022

المنتخب الياباني، نجح في إسقاط ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة من فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بفنس النتيجة، في إطار منافسات الجولة ذاتها.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها منتخبين من قارة آسيا في الانتصار على ثنائي سبق له وأن توج بكأس العالم، خلال نسخة واحدة من المونديال.

قصص سبورت 360

المنتخب الألماني هو ثاني أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس العالم عبر التاريخ، بواقع 4 ألقاب، خلف البرازيل المتصدر بفارق لقب وحيد.

وحصد هذه الألقاب خلال نسخ 1954 و1974 و1990 و2014، وهو أحد أبرز المرشحين لنيل مونديال قطر، لكنه اصطدم بـ “الكومبيوتر الياباني” في بداية المشوار.

وعلى الجانب الآخر، حصد منتخب الأرجنتين كأس العالم مرتين خلال نسختين 1978 و1986، لكنه خسر أمام “الأخضر” بقيادة النجم المخضرم ليونيل ميسي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق