حصاد الجولة الأولى من دور المجموعات بـ كأس العالم.. أرقام قياسية وسقوط أفريقي

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - شهدت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 المُقامة في قطر، بعض الأرقام الهامة التي تحققت فضلا عن بعض المشاهد وكان أبرزها ظهور المنتخبات العربية بمستوى فني قوي، فيما تراجع مستوى المنتخبات الأفريقية وهذا ظهر بشكل واضح من خلال الأرقام.

الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس العالم 2022، شهدت تسجيل 41 هدفا في 16 لقاء، وهناك 4 مباريات انتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت مباراة إنجلترا وإيران الأعلى على المستوى التهديفي بعدما فاز منتخب إنجلترا بستة أهداف مقابل هدفين، وكان أكبر فوز لصالح منتخب إسبانيا والذي حقق الانتصار على كوستاريكا بسباعية نظيفة.
على المستوى التحكيمي، تم إشهار البطاقة الصفراء 54 مبرة فيما لم تشهد الجولة الأولى طرد أي لاعب، وتم احتساب 9 ركلات جزاء، تم إهدار ركلتين.

بالنسبة للمنتخبات العربية، حقق المنتخب السعودي الفوز الوحيد للمنتخبات العربية على المنتخب الأرجنتيني، فيما تعادل منتخبي تونس والمغرب وخسر منتخب قطر من الإكوادور بهدفين دون رد.
لم يحقق أي منتخب أفريقي أي فوز في الجولة الأولى، والمنتخب الأفريقي الوحيد الذي سجل هو المنتخب الغاني حيث سجل هدفين في شباك منتخب البرتغال.

بث مباشر بالفيديو.. مباراة ويلز ضد إيران في كأس العالم 2022.. بعد قليل

تشكيل ويلز ضد إيران في كأس العالم.. جاريث بيل في الهجوم

مشاهدة مباراة ويلز ضد إيران في كأس العالم 2022.. الجماهير تزين المدرجات

وكان هناك أكثر من رقم قياسي تحقق في الجولة الأولى، يتمثل في معادلة البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي للرقم القياسي في عدد مرات المشاركة بنسخ المونديال، حيث انضم اللاعبان إلى قائمة تضم عددا محدودا للغاية من اللاعبين الذين شاركوا في 5 نسخ بالمونديال، وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل هدفا واحدا على الأقل في 5 نسخ مُختلفة ببطولات كأس العالم وذلك بهدفه في شباك المنتخب الغاني.

بالنسبة لقائمة الهدافين، يتواجد ريشارليسون، لاعب البرازيل وأوليفيه جيرو لاعب فرنسا وبوكايو ساكا لاعب إنجلترا ومهدي طارمي لاعب إيران وفيران توريس لاعب إسبانيا، وإينر فالنسيا لاعب الإكوادور هدفين، ليتواجد هؤلاء على صدارة قائمة هدافي كأس العالم 2022.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق