إيران يحقق فوزا قاتلا على ويلز في كأس العالم 2022

كورة بلس 0 تعليق 6 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - حقق منتخب إيران فوزا قاتلا على ويلز بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

يرفع منتخب إيران رصيده إلى ثلاث نقاط في الوصافة خلف إنجلترا صاحب الصدارة بنفس الرصيد فيما يحتل ويلز المركز الأخير بنقطة وحيدة فقط.

أحداث الشوط الأول

كانت الهجمات متبادلة مع بداية المباراة، حيث سدد هاري ويلسون لاعب منتخب ويلز من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت الكرة بعيدة عن المرمى، ثم رد واين هينيسي لاعب منتخب إيران بتسديدة قوية ولكن تأتي سهلة في يد حارس ويلز.

وينقذ سيد حسين الحسيني حارس مرمى منتخب إيران فرصة هدف، بعدكرة عرضية من كونور روبيرتس من جهة اليمين قابلها كيفر مور بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس حسين الحسيني يُبعد الكرة عن مرماه بشكل رائع.

ويسجل علي جوالزاده، هدفا لمنتخب إيران في الدقيقة 16 من عمر المباراة، ولكن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، ويهدر منتخب ويلز فرصة أخرى بعد ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها هاري ويلسون ولكن حارس إيران يُبعد الكرة عن مرماه.

 

 

وسيطر منتخب ويلز على الكرة في الدقائق الأخيرة ولكن دفاع منتخب إيران كان في الموعد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين خلال منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

أحداث الشوط الثاني 

في الشوط الثاني، تحديدا بالدقيقة 51، كان هناك انفرادا تاما للمنتخب الإيراني حيث سدد سردار أزمون الكرة قوية ولكن ترتد من القائم الأيسر، وبعدها مباشرة يسدد علي جولزاده الكرة بقوة من خارج منطقة الجزاء ولكن ترتد الكرة من القائم ليواصل منتخب إيران إهدار الفرص.

وحاول منتخب ويلز أن يسيطر على الكرة ويستغل جاريث بيل من الجهة اليُمنى بعرضية من بيل ولكن حارس إيران يتعامل معها بنجاح، ويستمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 70 من عُمر المباراة.

طالع أيضا:

نيمار يعلق على فوز البرازيل ضد صربيا: "مازال أمامنا ست خطوات أخرى"

هوجو لوريس: لا بديل عن الفوز على الدنمارك.. والبرازيل سجل الهدف الأجمل في المونديال

مدرب بولندا: لن نغير في خطتنا أمام السعودية بناء على مباراة الأرجنتين

وكاد سعيد عزت الله لاعب منتخب إيران أن يسجل بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس واين هينيسي ينقذ مرماه من هدف ويواصل منتخب إيران إهداره للفرص خلال المباراة.

وأهدر بين دافيس هدفا لصالح منتخب ويلز، بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن حارس منتخب إيران يتصدى بنجاح.

وفي الدقيقة 87، يتعرض واين هينيسي حارس مرمى ويلز للطرد بعد تدخل قوي على لاعب منتخب إيران من خارج منطقة الجزاء، ليعود الحكم إلى تقنية الفيديو ويتعرض للطرد ويُكمل منتخب ويلز المباراة بعشرة لاعبين بعدما حل داني وارد الحارس بدلا من آرون رامسي اللاعب.

 

 

ويحاول منتخب إيران أن يستغل النقص العددي لمنتخب ويلز حتى جاء هدف منتخب إيران الأول في الدقيقة 90+8، عن طريق روزبيه تشيشمي، بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الكرة من خلالها الشباك، والهدف الثاني لمنتخب إيران يأتي في الدقيقة 90+11،  عن طريق رامين رضائيان بعدما انفرد مرمى الحارس ثم سدد الكرة في الشباك معلنا فوز إيران بهدفين دون رد.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق