فوز الأرجنتين على المكسيك فوق ميزان الأرقام

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

وعرفت المباراة تسجيل ليونيل ميسي الهدف الأول، ليصل بذلك إلى هدفه رقم 8 في كأس العالم، بعدما وصل لهدفه السابع في مرمى السعودية، ليتساوى مع أسطورة الأرجنتين دييجو مارادونا في عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم بقميص التانجو.

المثير في الأمر أن ميسي احتاج إلى نفس عدد المباريات التي سجل فيها مارادونا أهدافه الـ 8، بواقع 21 مباراة مونديالية، ويملك البرغوث فرصة الابتعاد عن مارادونا ومطاردة جابرييل باتيستوتا، صاحب العشرة أهداف، حين تلعب الأرجنتين مباراة الجولة الختامية بدور المجموعات ضد بولندا، يوم الأربعاء المقبل.

وصنع ميسي هدف إنزو فيرنانديز، الثاني في مرمى المكسيك، ليحقق رقماً تاريخياً في المونديال حيث أصبح أكبر لاعب سناً يسجل ويصنع هدفاً في مباراة واحدة بكأس العالم، في سن 35 عاماً و155 يوماً.

قصص سبورت 360

ويملك ليو رقماً آخر حيث يعتبر أصغر لاعب يسجل ويصنع هدفاً في مباراة واحدة بالمونديال، وكان ذلك ضد صربيا في نسخة 2006 بألمانيا، وكان في سن 18 عاماً و357 يوماً.

ويواصل ميسي تألقه اللافت هذا الموسم على صعيد النادي والمنتخب، حيث اشترك في 34 هدفاً خلال 24 مباراة بتسجيل 19 وصناعة 15 في كل المسابقات.

البولجا، الذي سجل أهداف في آخر ست مباريات مع الأرجنتين، أشعل الصراع أيضاً مع كريستيانو رونالدو، نجم البرتغال، بالتساوي معه في عدد الأهداف المسجلة في كأس العالم بواقع 8 أهداف لكليهما.

وشهدت مباراة الأرجنتين والمكسيك تحطيم الأرقام القياسية على صعيد الحضور الجماهيري في مونديال قطر، حيث تواجد في المدرجات 88 ألف و966 مشجعاً، وهو رقم غير مسبوق في البطولة حتى الآن.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق