فرص تأهل المغرب إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022 بعد الفوز على بلجيكا

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - حقق منتخب المغرب فوزًا هامًا على نظيره البلجيكي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة في دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر في الفترة الحالية، وتستمر حتى يوم 18 من ديسمبر المقبل.

ترتيب مجموعة المغرب في كأس العالم قبل مباراة كرواتيا وكندا

1- المغرب في المركز الأول برصيد 4 نقاط.

2- بلجيكا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

3- كرواتيا في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

4- كندا في المركز الرابع بدون رصيد.

ملخص وأهداف مباراة المغرب ضد بلجيكا بكأس العالم (فيديو)

موعد مباراة بلجيكا القادمة أمام كرواتيا بعد الخسارة على يد المغرب في كأس العالم

موعد مباراة المغرب القادمة في كأس العالم 2022 والقناة الناقلة

فرص تأهل المغرب إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022

فوز منتخب المغرب على كندا في المباراة المقبلة بأي نتيجة يضمن له التأهل رسميًا إلى دور الـ16 بصرف النظر عن بقية نتائج المجموعة، حيث سيرفع رصيده وقتها إلى 7 نقاط.

وفي حال تعادل منتخب المغرب مع نظيره الكندي، فأيضًا فرصه في التواجد بدور الـ16 كبيرة، لأنه سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، فسيحتاج وقتها إلى فوز أو تعادل بلجيكا مع كرواتيا، وسيكفيه التأهل، أما إذا فازت كرواتيا، الحظوظ أيضًا ستكون موجودة بشدة.

أما في كما أنه في حال فوز كرواتيا على كندا، وتعادل المغرب مع المنتخب الكندي في الجولة الأخيرة يمكنه الصعود بشرط تعادل كرواتيا وبلجيكا أو فوز أحدهما.

وفي حال تعادل كرواتيا وكندا في مباراة اليوم، وتعادل المغرب مع المنتخب الكندي في الجولة الأخيرة  يصعد بـ أسود الأطلس لدور الـ16 بصرف النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

أما هزيمة المنتخب المغربي من كندا لن تعني مغادرته كأس العالم 2022، سينتظر بقية النتائج لرؤية من سيتخطى عدد نقاط 4 أو يصل إليها.

ماذا يحدث إذا تساوى منتخبان في رصيد النقاط بكأس العالم 2022؟

في حال ما إذا تساوى منتخبان في رصيد النقاط بدور المجموعات، حينها يتم اللجوء إلى فارق الأهداف أولاً لحسم المتأهل إلى الدور الثاني.

أما إذا حدث التساوي في فارق الأهداف، فيتم اللجوء إلى عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب بصورة منفردة، والذي سجل أكثر هو من يحصل على بطاقة التأهل.

في بعض الحالات النادرة يتساوى فارق الأهداف وكذلك الأهداف المسجلة من هجوم كل فريق، حينها فقط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة. التساوي في المواجهات المباشرة إن حدث وقتها، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف وخصم النقاط اعتمادًا عليه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق