المونديالي يحيى جبران يتحول من لاعب صالات للمشاركة في المغرب بكأس العالم 2022

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - حقق يحيى جبران لاعب منتخب المغرب وقائد الوداد البيضاوي المغربي، إنجازا قياسيًا وفريد من نوعه لم يحققه أي لاعب عربي من قبل، خلال نهائيات بطولة كأس العالم، بعدما زين قائمة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022.

وأصبح لاعب خط وسط الوداد المغربي، أول لاعب عربي وأفريقي يشارك في بطولاتي ومونديالين كأس عالم، مع المنتخب المغربي الشقيق، في رياضتين مختلفتين "الصالات (القاعه) والعشب (11)".

في عام 2012 نجح يحيى جبران في قيادة منتخب أسود الأطلس، في التتويج ببطولة كأس العالم للصالات، للمرة الأولى في تاريخ المنتخب المغربي الشقيق، بعد الفوز على بنما بهدف نظيف أحرزه اللاعب.

بعدما مرور 10 سنوات ورغم وصول يحيى جبران إلى 31 سنة، قرر وليد الراكراكي استدعاء اللاعب إلى قائمة منتخب بلاده، والمشاركة معه في مونديال قطر 2022، والإستفادة من أمكانياته وخبراته الكبيرة مع كرة القدم.

قبل مباراة السعودية ضد المكسيك.. الاتحاد يزف نبأ سارا بشأن حالة ياسر الشهراني

كرويف: برشلونة يستحق عناقاً أخيرًا مع ميسي

الكشف عن موقف شيكابالا من المشاركة مع الزمالك أمام المصري في الدوري

من هو يحيى جبران لاعب منتخب المغرب؟

يحيى جبران بدأ مسيرته الكروية في رجاء بني ملال في الفترة من 2013-2015، ثم انتقل بعد ذلك إلى مولودية وجدة لمدة موسم، ثم منه إلى  حسنية أغادير وبعد ذلك دبا الفجيره  الإماراتي، ثم عاد إلى موطنه عبر بوابة الوداد المغربي.

اللاعب المونديال يحيى جبران نجح في قيادة الوداد البيضاوي، للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب نظيره المصري النادي الأهلي، وحصد 3 بطولات محلية مع الوداد وهي بطولات الدوري أعوام 2019-2021-2022.

يحيىى جبران قبل أن يبدأ حياته في الملاعب العشبية، كان لاعبًا في منتخب المغرب للصالات عام 2012، ثم بعد ذلك مثل المنتخب المغربي المحلي عام 2017، ومع إنطلاق عام 2021، وتحديدًا في بطولة العرب مثل منتخب المغرب الأول.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق