المغرب وكندا| الأطلسي يقترب من إنجاز قديم للعرب المتاهلين لدور 16 كاس العالم

كورة بلس 0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - اقترب منتخب المغرب من تحقيق إنجاز جديد حققه من قبل، بعد قيادته للمنتخبات العربية المتأهلين لدور 16 كأس العالم، من قبل، بعد مواجهة اليوم مع منتخب كندا.

مواجهة اليوم تجمع بين المغرب وكندا في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم، والمستمرة حتى 12 ديسمبر الجاري.

وتشير نتيجة مباراة المغرب وكندا في شوطها الأول الذي انتهى، بتقدم أسود الأطلسي بهدفين مقابل هدف.

ومن قبل نجح المغرب في تحقيق إنجاز كبير، حيث تمكن من الوصول إلى دور الـ 16 في كأس العالم من قبل كأول منتخب عربي يستطيع تحقيق ذلك.

ويقترب المغرب من إعادة الإنجاز مجددًا، في حال انتهاء مباراته أمام كندا بالانتصار.

ويستعرض موقع كورة بلس في السطور التالية، إنجازات العرب المتأهلين لدور 16 كأس العالم

منتخبات العرب المتأهلين لدور 16 كأس العالم

نجح منتخب المغرب في أن يكون أول فريق عربي يبلغ الدور الثاني في بطولة كأس العالم، وتحديدًا في مونديال المكسيك عام 1986، بعد انتزاعه لتعادل ثمين من إنجلترا وبولندا بنتيجة 0 - 0، قبل الانتصار على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الدور الثاني، خسر بصعوبة أمام المانيا بهدف سجله لوثار ماتيوس قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

أما ثاني المنتخبات العربية فهو الأخضر السعودي عام 1994 وذلك في باكورة مشاركاته في النهائيات حيث تغلب على بلجيكا 1-0 وعلى المغرب 2-1 في المواجهة العربية-العربية الوحيدة في تاريخ النهائيات، وخسرت السعودية أمام هولندا 1-2 ، وفي الدور الثاني خسرت امام السويد 1-3.

والمنتخب الثالث هو الغائب عن النسخة الحالية، منتخب الجزائر، الذي بات هو ثالث المنتخبات العربية بلوغًا للدور الثاني في بطولات كأس العالم، وذلك بعد تأهله لدور الـ 16 لمونديال البرازيل 2014.

طالع أيضًا: 

موعد مباراة الزمالك ضد المصري البورسعيدي في الدوري المصري والقناة الناقلة

التشكيل المتوقع لمواجهة إسبانيا ضد اليابان في كأس العالم قطر 2022

التشكيل المتوقع لمواجهة كوستاريكا ضد ألمانيا في كأس العالم قطر 2022

تأهل الخضر جاء بعد نتيجة التعادل أمام روسيا 1-1 في مدينة كوريتيبا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وكانت الجزائر خسرت مباراتها الأولى في نسخة 2014، أمام بلجيكا 1-2، قبل أن تتغلب على كوريا الجنوبية 4-2 في الثانية، وتتعادل مع روسيا في الجولة الأخيرة.

والتقت بمنتخب الجزائر في الدور الثاني، إلا أنها ودعت المونديال بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، في لقاء امتد للأشواط الإضافة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق