المغرب ضد كندا.. أسود الأطلس رابع العرب في دور الـ16 عبر تاريخ كأس العالم "تقرير"

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - نجح أسود الأطلس في الفوز بمباراة المغرب ضد كندا بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصل إلى النقطة الـ7 في ترتيب المجموعة السادسة.

واستغل منتخب المغرب تعادل بلجيكا ضد كرواتيا بدون أهداف في الجولة الأخيرة من المجموعة ذاتها، ليتصدر المجموعة بشكل رسمي في كأس العالم قطر 2022.

وأصبح منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022 هو رابع منتخب عربي ينجح في عبور دور المجموعات عبر تاريخ بطولة كأس العالم.

وتُعد هذه المرة الثانية لمنتخب المغرب الذي يتأهل خلالها إلى دور الـ16 من كأس العالم بعدما حقق ذلك في عام 1986.

وسنقدم إليكم في التقرير الحالي المنتخبات العربية التي تأهلت إلى دور الـ16 من كأس العالم.

موعد مباراة المغرب المقبلة في كأس العالم 2022 والقناة الناقلة

منتخب المغرب في كأس العالم 1986

تواجد منتخب المغرب في كأس العالم لثاني مرة في تاريخ أسود الأطلس بعد مشاركة مُحبطة في كأس العالم 1970، لكن المشاركة هذه المرة كانت مغايرة.

وقع منتخب المغرب في مجموعة واحدة رفقة كلًا من إنجلترا وبولندا إضافة إلى البرتغال، مما دفع الجميع يتخيل أن أسود الأطلس سيودعون المونديال من دور المجموعات.

أسود الأطلس صنعوا الحدث ونجحوا في تخطي دور المجموعات من كأس العالم كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز التاريخي، بل أنهم لم يكتفوا بذلك وخطفوا الصدارة الوحيدة في تاريخ مشاركات العرب في المونديال.

منتخب المغرب تعادل في افتتاح مشواره بكأس العالم أمام بولندا بدون أهداف، وهي نفس النتيجة التي حسمت المواجهة الثانية أمام إنجلترا، ليحافظ على آماله في تخطي دور المجموعات.

ودخل منتخب المغرب مواجهة البرتغال الأخيرة في المجموعة ويحتاج إلى الفوز من أجل التأهل، وبالفعل نجح في ذلك وحقق انتصارًا تاريخيًا بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.

منتخب المغرب كان سئ الحظ بعد ذلك بعدما اصطدم بمنتخب ألمانيا في الدور التالي -الذي حصد المركز الثاني في هذا المونديال-، وبالفعل توقفت مغامرة أسود الأطلس عند هذا الحد وخسر أسود الأطلس بهدف نظيف.

مشاركة تاريخية أولى للعرب في كأس العرب كان بطلها منتخب المغرب، المنتخب العربي الأول الذي يتخطى دور المجموعات ويتصدرها في نفس الوقت في إنجاز تاريخي.

منتخب السعودية في كأس العالم 1994

لم تكن الآمال الكبيرة معقودة على منتخب السعودية في كأس العالم 1994، إذ كانت المشاركة الأولى للأخضر في المونديال مما جعل الجميع يتوقع خروج مبكر بدون أي خبرات سابقة.

ودخل منتخب السعودية في مجموعة ضمت كلًا من هولندا وبلجيكا إضافة إلى منتخب المغرب، ليتوقع الجميع أن يودع الخٌضر البطولة سريعًا.

البداية كانت على قدر التوقعات بالفعل وخسر منتخب السعودية في الجولة الأولى أمام هولندا بهدفين مقابل هدف.

لكن منتخب السعودية انتفض في الجولة الثانية أمام شقيقه العربي منتخب المغربي وفاز بهدفين مقابل هدف وحيد، ليُحيي آماله في التأهل من دور المجموعات.

وبالفعل نجح منتخب السعودية في كتابة التاريخ بعدما فاز في الجولة الأخيرة على منتخب بلجيكا بهدف نظيف، ليخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، ويصبح ثاني المنتخبات العربية في تخطي دور المجموعات.

واصطدم منتخب السعودية بعد ذلك بمنتخب السويد -الذي بلغ نصف النهائي في تلك النسخة-، ولم يستطع الأخضر استكمال مغامرته بعدما خسر بـ3 أهداف مقابل هدف وحيد.

منتخب الجزائر في كأس العالم 2014

منتخب الجزائر كان صاحب الظهور المميز الثالث والأخير في تاريخ كأس العالم، وتحديدًا في مونديال 2014 الذي احتضنته البرازيل.

وجد منتخب الجزائر نفسه في مجموعة تضم كلًا من بلجيكا وروسيا إضافة إلى كوريا الجنوبية، ليتوقع الجميع توديع مبكر لمحاربي الصحراء للبطولة.

مشوار منتخب الجزائر بدأ بشكل مُحبط بعدما خسر في المباراة الافتتاحية أمام بلجيكا بهدفين مقابل هدف وحيد.

عدل منتخب الجزائر المسار بعد ذلك أمام كوريا الجنوبية بـ4 أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، ليكون محاربو الصحراء في حاجة لتعادل فقط من أجل عبور المجموعات.

وفي المباراة الثالثة أمام روسيا، تأخر منتخب الجزائر بهدف أول مبكر، لكن ينجح في النهاية في خطف هدف التعادل والتأهل إلى دور الـ16 ليكون ثالث العرب المتأهلين من دور المجموعات.

لسوء الحظ، اصطدم منتخب الجزائر ببطل العالم في تلك النسخة، منتخب ألمانيا، وقدم محاربو الصحراء مباراة للتاريخ امتدت حتى الأوقات الإضافية بعد التعادل بهدف لكل فريق في الـ90 دقيقة، لكن الماكينات الألمانية نجحوا في خطف بطاقة العبور بهدف ثاني.

3 مشاركات مميزة زينت الظهور العربي عبر تاريخ كأس العالم بتخطي دور المجموعات، ليصبح بذلك منتخب المغرب رابع العرب في دور الـ16 من كأس العالم.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق