البرتغال وكوريا الجنوبية يتأهلان إلى دور الـ 16 من المجموعة الثامنة بكأس العالم 2022

كورة بلس 0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - قدم موقع وتلفزيون كورة بلس تغطية حية ومباشرة لمباريات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات: "البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية"، حيث تُقام الآن مباراتي غانا ضد أوروجواي والبرتغال ضد كوريا الجنوبية، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

حسم منتخبي البرتغال وكوريا الجنوبية التأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم 2022، فيما ودعت أوروجواي وغانا دور المجموعات.

نتائج مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022

غانا 0 – 2 أوروجواي

البرتغال 1 – 2 كوريا الجنوبية

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022 قبل مباريات اليوم

1- البرتغال في المركز الأول برصيد 6 نقاط، بعد الفوز في مباراتين، سجلت خلالهما 5 أهداف واستقبلت هدفين.

2- غانا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في أخرى، سجلت خلالهما 5 أهداف واستقبلت مثلهم.

3- كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في مباراة والهزيمة في أخرى، سجلت خلالهما هدفين واستقبلت 3 أهداف.

4- أوروجواي في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في مباراة والهزيمة في أخرى، لم تسجل خلالهما أهدافًا واستقبلت هدفين.

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022 بعد مباريات اليوم

1- البرتغال في المركز الأول برصيد 7 نقاط، بعد الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما سجلت 6 أهداف واستقبلت 3 أهداف.

2- كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراة والهزيمة في أخرى، سجلت خلالهما 4 أهداف واستقبلت 4 أهداف.

3- أوروجواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعد الفوز في مباراة والتعادل في مباراة والهزيمة في أخرى، فيما سجلت 3 أهداف واستقبلت هدفين.

4- غانا في المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في مباراتين، سجلت خلالهما 5 أهداف واستقبلت 7  أهداف.

سيناريوهات تأهل غانا عن المجموعة الثامنة في كأس العالم

- يحتاج منتخب غانا إلى الفوز من أجل حسم تأهله رسميًا إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى.

- غانا أيضًا في حالة التعادل يضمن التأهل للدور القادم لكن في حالة وحيدة، هي عدم انتصار كوريا الجنوبية على البرتغال بفارق هدفين.

- أيضًا التعادل مع أوروجواي، يضمن الصعود لمنتخب غانا، لكن في حالة انتصار البرتغال على كوريا الجنوبية.

وتأهل 14 منتخباً حتى الآن إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2022، وهم، هولندا، السنغال، إنجلترا، أمريكا، الأرجنتين، بولندا، المغرب، كرواتيا، اليابان، إسبانيا، فرنسا، أستراليا، البرتغال، والبرازيل.

سيناريوهات تأهل أوروجواي لدور الستة عشر بكأس العالم 2022

- الانتصار على غانا، مع انتظار هزيمة كوريا الجنوبية أمام البرتغال.

- الانتصار على غانا، مع انتظار فوز كوريا الجنوبية على البرتغال شرط أن يكون فارق أهداف الأوروجواي أفضل من فارق أهداف كوريا الجنوبية.

سيناريوهات تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ 16 في كأس العالم 2022

- يحتاج منتخب كوريا الجنوبية إلى الفوز على البرتغال، مع تعادل أوروجواي وغانا، وقتها سيصل المنتخبان الكوري والغاني إلى النقطة الرابعة، لكن فارق الأهداف سيكون للآسيويين.

- على منتخب كوريا الجنوبية أن يحقق الفوز على نظيره البرتغالي مع فوز أورجواي على غانا، بشرط أن يظل فارق الأهداف كما هو الآن لصالح النجم سون هيونج مين ورفاقه.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق