كأس العالم قطر 2022.. العلامة الكاملة تغيب عن الفرق المتأهلة للمرة الأولى منذ 28 عامًا

كورة بلس 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حاليًأ في قطر، وذلك بتحديد المتأهلين من المجموعتين السابعة والثامنة لدور الـ16 للبطولة.

وأسفرت مباريات دور الـ16 عما يلي:

-    هولندا – أمريكا

-    الأرجنتين – أستراليا

-    اليابان – كرواتيا

-    إنجلترا – السنغال

-    فرنسا – بولندا

-    المغرب – إسبانيا

-    البرازيل – كوريا

-    البرتغال – سويسرا

وشهد دور المجموعات من مونديال 2022 عدم تأهل أي من أصحاب المراكز الأولى في المجموعات بالحصول على العلامة الكاملة، حيث تصدر كل من هولندا وإنجلترا والمغرب مجموعاتهم بالحصول على 7 نقاط، بينما حصل كل من البرازيل والأرجنتين والبرتغال وفرنسا واليابان على 6 نقاط، بعدما تعرض كل منهم لهزيمة واحدة.

عدم حصول أي من المتصدرين على العلامة الكاملة هو أمر لم يحدث منذ مونديال 1994 الذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كان يبلغ عدد الفرق في البطولة 24 فريقًا.

هذه الظاهرة تحدث للمرة الرابعة منذ بداية ظهور دور المجموعات في بطولات كأس العالم في مونديال السويد 1958، حيث أنها تكررت في مونديال 1958، ومونديال 1962 الذي أقيم في تشيلي، بالإضافة إلى مونديال 1994 الأمريكي.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق