الأرجنتين ضد هولندا في كأس العالم..ماذا يُخبرنا التاريخ؟

Sport 360 0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ حذف

بشكلٍ عام فقد تقابل المُنتخبان في 9 مُباريات، فازت هولندا في 4 مُباريات منهم، وفازت الأرجنتين في 3 مُباريات، وتعادل المُنتخبان مرتين.

قصص سبورت 360

أول مُباراة بين المُنتخبين كانت بتاريخ 26 مايو 1974، وأقيم اللقاء الودي على أرض الملعب الأولمبي في أمستردام، وفازت هولندا بأربعة أهدافٍ لهدفٍ.

فيما كانت أول مُواجهة رسمية بين المُنتخبين بتاريخ 26 يونيو 1974 في كأس العالم، وأقيم اللقاء على أرض مدينة جلسينكرشن الألمانية، وانتهى اللقاء بفوزٍ هولندي جديد برباعية نظيفة، وسجل الأهداف يوهان كرويف “هدفين” ورود كرول وجوني ريب.

تأخر الانتصار الأرجنتيني الأول على هولندا للوقت الصحيح، وذلك حينما تقابل المُنتخبان في نهائي كأس العالم 1978 على الأراضي الأرجنتينية.

ونجح راقصو التانجو على أرض ملعب مونيمنتال في الفوز بنتيجة 3-1 بعد لعب الأشواط الإضافية، سجل ثلاثية الأرجنتين ماريو كيمبس “هدفين” ودانيل بيرتوني، فيما سجل هدف هولندا الوحيد ديك نانينجا.

رابع مُواجهات المُنتخبين كانت ودية كذلك، وأقيمت يوم 22 مايو 1979، وانتهى اللقاء بفوز الأرجنتين بنتيجة 8-7 بركلات الترجيح، وأقيم اللقاء على أرض ملعب وانكدورف في برن بسويسرا.

وعاد التنافس بين المُنتخبين من جديد لكأس العالم، وذلك في نسخة فرنسا 1998، وأقيم اللقاء في إطار ربع النهائي على أرض ملعب فيلودروم في مارسيليا.

وتقدم الهولنديون سريعاً في الدقيقة 12 عن طريق باتريك كلويفرت، قبل أن يتعادل كلاوديو لوبيز للأرجنتين في الدقيقة 17.

ونجح الساحر دينيس بيركامب في تسجيل أحد أجمل أهداف كأس العالم في الدقيقة 89 بعد لمسة ستظل خالدة في أذهان عُشاق الساحرة المُستديرة.

ولعب المُنتخبان ودياً مرة جديدة يوم 31 مارس 1999، وأقيم اللقاء في أمستردام الهولندية، وانتهى بنتيجة التعادل بهدفٍ لكل مُنتخب، سجل لهولندا باتريك كلويفرت، فيما سجل للأرجنتين جابرييل باتيستوتا.

وتقابلا من جديد ودياً يوم 12 فبراير 2003، وأقيم اللقاء في العاصمة أمستردام، وفازت هولندا بهدفٍ وحيد سجله برونكهورست.

وتواجه المُنتخبان في كأس العالم 2006 في ألمانيا، وأقيم اللقاء بينهما في إطار دور المجموعات يوم 21 يونيو 2006، واستضافت مدينة فرانكفورت اللقاء، وانتهت المُباراة بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.

آخر لقاءات المُنتخبين يعود لمونديال 2014 في البرازيل، وتقابل الكبيران في دور نصف النهائي، وأقيم اللقاء على أرض ملعب كورينثيانز في مدينة ساو باولو البرازيلية يوم 9 يوليو 2014.

وفشل المُنتخبان في هز الشباك على مدار دقائق المُباراة في الوقت الأصلي والإضافي، ولجأ الحكم لركلات الترجيح التي ابتسمت لميسي ورفاقه بنتيجة 4-2 بعد إهدار كلاً من رون فلار وويسلي شنايدر للطواحين البرتقالية.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق