كأس العالم 2022 .. التاريخ ينحاز لإنجلترا على حساب فرنسا قبل مواجهة السبت

كورة بلس 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - يشهد ستاد البيت لقاءً مثيرًا ومنتظرًا السبت المقبل، حيث يلتقي فريقا إنجلترا وفرنسا في إطار مباريات دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2022.

تأتي هذه المواجهة ضمن كلاسيكيات كرة القدم أوروبيًا وعالميًا، وتتجه أنظار العالم لمواجهة قوية بين فريقين قدما أداء مميزًا في دور الـ16.

فرنسا كانت قد تأهلت لدور الثمانية بعد تغلبها على بولندا 3-1 في ليلة تألق كيليان مبابي وتصدره لقائمة هدافي المونديال، بعد أن سجل هدفين ورفع رصيده إلى 4 أهداف.

أما إنجلترا، فتأهلت للدور ذاته عقب اكتساحها السنغال بثلاثية نظيفة في مباراة سيطر منتخب الأسود الثلاثة على معظم أوقاتها، وترجم السيطرة لأهداف عن طريق جوردن هندرسون وهاري كين وبوكايو ساكا.

تاريخيًا، تقابل المنتخبان الكبيران في 31 مناسبة من قبل، وشهدت هذه المواجهات تفوقًا إنجليزيًا واضحًا، حيث فازت إنجلترا في 17 مباراة، وفازت فرنسا في 9 مباريات، وحسم التعادل 5 مواجهات بين دولتي بحر المانش.

على مستوى المونديال، تقابلا الفريقان مرتين، وكانت الغلبة فيهما للمنتخب الإنجليزي، حيث فاز أولًا في مونديال إنجلترا 1966 بهدفين نظيفين في دور المجموعات، ثم عاد الأسود الثلاثة للظفر بالديك الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور مجموعات مونديال 1982 الذي أقيم بإسبانيا.

إذاً، تصبح المواجهة الثالثة بين الفريقين الكبيرين هي الأولى على مستوى الأدوار الإقصائية في كأس العالم، وبالتالي تأتي صعوبة هذا اللقاء في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه الفريقان في البطولة حتى اللحظة.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق