الكشف عن أجندة "فيفا داي" فبراير لمنتخب مصر الأول للكرة النسائية

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فترة التوقف الدولي الخاصة بمنتخبات الكرة النسائية، عن شهر فبراير المقبل، والذي تخوض خلالها أندية الكرة النسائية مبارياتها، من أجل الدخول إطار الدولية وإحتسابها ضمن أجندة "الفيفا داي".

ومن المقرر أن تتوافق فترة التوقف الدولي خلال أيام "الفيفا داي"، خلال الفترة من 17 وحتى الخامس والعشرون من فبراير المقبل، ويحتاج منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية، خوض ودية أو وديتان خلال هذا الفترة.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر خلال فيفا داي فبراير، وديتان أمام منتخب لبنان، كما أعلنت دينا الرفاعي عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، والمشرف العام على الكرة النسائية في شهر نوفمبر الماضي.

وشهد التصنيف الأخير الذي أصدر عن "فيفا"، نهاية أكتوبر الماضي حفاظ منتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية بقيادة محمد كمال، على وجوده بقائمة الـ100 الأولى، حيث نجح في التقدم 3 مراكز جديدة، بعد خوض وديتان الأردن الدوليتان، وحقق الفوز في مباراة والخسارة في آخرى، بعد ان كان قبلهما في المركز الثالث والتسعون.


كيف تسير العملية الحسابية الخاصة بالتصنيف؟!
ويتطلب نظام تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من كل منتخب وطني، أن يلعب خمس مباريات على الأقل ضد فرق مصنفة أخرى في غضون 18 شهرًا، تزامنًا مع أوقات الفيفا داي والمخصصه من قبل الفيفا، لخوض المنتخبات مبارياتها في ذلك التوقيت، للدخول في إطار الرسمية واحتسابها ضمن الأجندة الدولية.

ماذا عن ترتيب وتصنيف منتخب مصر تاريخيًا؟!
الجدير بالذكر أن أعلى ترتيب للمنتخب المصري لكرة القدم النسائية، على الإطلاق كان في ترتيب الربع سنوى عام 2005، عندما أحتلن المركز 58 عالميًا من بين 100 منتخب، في حقبة الراحل اللواء سمير زاهر وكان آنذاك رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وجاء متوسط التصنيف لمنتخبنا الوطني تاريخيًا في المركز الـ 81.

لماذا ساهم بروتوكول تعاون مصر والأردن في تحسين التصنيف؟!
جدير بالذكر أن دينا الرفاعي قامت خلال شهر إبريل الماضي، بعقد بروتوكول تعاون مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، وتم تفعيله خلال شهر أكتوبر الجاري بإستضافة مصر لشقيقتها الأردن، ولعب مباراتان وديتان خلال أيام الفيفا المعتمدة، وظهر منتخبنا الوطني بصورة مشرفة للكرة المصرية عامة والنسائية خاصة.

كيف إنتهى عام 2021؟!
في تصنيف فيفا الأخير بنهاية عام 2021، احتلت مصر المركز الـ 96 عالميًا، برصيد اجمالي 1225.34 نقطة، مما يجعلها في المرتبة الـ12 كأفضل فريق إفريقي في القائمة السنوية، بينما تواجد المنتخب التونسي في المركز الـ74، متفوقًا على المغرب والجزائر. واحتلت أسود الأطلسي المركز الـ78.

 

 

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق