عبد الله السعيد في الزمالك.. حلم السنين والكابوس الفني

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

وسيحصل عبد الله السعيد على 15 مليون جنيه في الموسم الأول تزيد إلى 17 مليون في الموسم الثاني رفقة نادي الزمالك، بحسب التقارير الصحفية.

وكان نادي بيراميدز مدد عقد عبد الله السعيد في أكتوبر الماضي حتى يونيو 2024، بعد مفاوضات الزمالك لضم صاحب الـ 37 عاما.

قصص سبورت 360

ويتبقى أمرا وحيدا من أجل حسم صفقة انتقال عبد الله السعيد وهو موافقة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الفريق الذي لا يعطي أولوية للصفقة بسبب كبر سن اللاعب “37 سنة” وعدم مشاركته في الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، بسبب لعبه مع بيراميدز في الكونفدرالية.

حلم 2018 يعود للواجهة من جديد

وتعود صفقة انتقال عبد الله السعيد ليس ليناير 2023 بل إلى صيف 2018 حينما كان اللاعب سينتقل لصفوف الأبيض مقابل 40 مليون جنيه التي حصل عليها نقدا من أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس النادي من أجل خطفه مجانا من الأهلي قبل أن يتدخل تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للأحمر في ذلك الوقت ويقنع اللاعب بالبقاء في الأهلي ورد فلوس الزمالك.

ومرت 5 سنوات على قصة فشل نادي الزمالك في خطف عبد الله السعيد من الأهلي ولكن اللعب كان دائما كل فترة انتقالات يرتبط بالقدوم إلى القلعة البيضاء وهو أمر قد يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة، حال موافقة البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

هل يحتاج الزمالك إلى عبد الله السعيد؟

قبل الإجابة عن السؤال السابق، نادي الزمالك يعيش فترة جيدة للغاية على صعيد النتائج بسبب التشكيلة القوية والتدوير الذي يقوم به البرتغالي جوسفالدو فيريرا في ظل الصفقات المميزة التي أبرمها خلال الصيف الماضي بقدوم مصطفى شلبي ونبيل دونجا ومصطفى الزناري وعمرو السيسي.

واستطاع البرتغالي جوسفالدو فيريرا أن يعيد الزمالك لصدارة بطولة الدوري المصري بدون أي خسارة برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن الأهلي، في ظل عدم وجود صانع ألعاب كلاسيكي والاعتماد على إمام عاشور تارة وأحمد سيد زيزو تارة مع ركن يوسف أوباما صاحب المستويات المتواضعة في الفترة الأخيرة.

أولا، محق للغاية البرتغالي جوسفالدو فيريرا في رفض صفقة عبد الله السعيد، بسبب عدم الاستفادة  من ضمه في دوري أبطال أفريقيا، بعد تواجد الزمالك بمجموعة قوية تضم الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، بينما قصة العمر لم تعد مقياسا في الفترة الأخيرة بسبب حفاظ اللاعب على لياقته البدنية وكذلك اعتزال اللعب الدولي مع منتخب مصر ما يعني خوضه مباريات أقل.

ولا يحتاج نادي الزمالك لقدوم عبد الله السعيد في الميركاتو الشتوي لأنه لن يفيد الفريق خلال مشاركته في دوري أبطال أفريقيا وقدومه سوف يتسبب في مشاكل على مستوى غرفة خلع الملابس بسبب راتبه الكبير وكذلك قدرة الأبيض على اللعب بدون صانع ألعاب كلاسيكي مع وجود إمام عاشور بجوار دونجا وعمرو السيسي أو روقا.

بل يحتاج نادي الزمالك في الميركاتو الشتوي الجاري إلى ظهير أيمن أفضل من الثنائي عمر جابر وحمزة المثلوثي ومدافع رابع بجوار الثلاثي محمد عبد الغني ومصطفى الزناري وحسام عبد المجيد، بعد إصابة محمود الونش بقطع في وتر الخلفية وغيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر على أقل تقدير.

وأيضا نادي الزمالك بحاجة إلى صانع ألعاب كلاسيكي ولكن بسن أصغر من عبد الله السعيد ويفيد الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

وفي النهاية نقول إنه، صفقة عبد الله السعيد تعيد أحلام الزمالك لعام 2018 ولكنها لن تفيد الفريق كثيرا خلال الموسم الجاري على مستوى الفني وهو لاعب لا يرضى بالجلوس على دكة الاحتياط بسهولة ما قد يتسبب في مشاكل له مع جوسفالدو فيريرا ومشاكل داخل غرف ملابس الأبيض.

شاهد أيضا:

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق