مصر تقترب من استضافة بطولة شمال إفريقيا للكرة النسائية

كورة بلس 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع اخبار كورة - تتجه النيه لدي مجلس اتحاد شمال إفريقيا برئاسة الليبي عبد الحكيم الشلماني، لإسناد بطولة شمال إفريقيا لكرة القدم النسائية، والتي كان من المقرر إقامتها في دولة تونس، خلال الفترة من 11 إلى 18 فبراير العام المقبل، بمشاركة منتخبنا الوطني الأول تحت قيادة محمد كمال، إلى مصر بدلاً من دولة تونس وتحديدًا بلدة سوسة.

ويأتي سبب تفكير نقل البطولة من تونس إلى مصر، هو عدم تحمس المنتخبات المشاركة في استضافتها، فيما بينهم تونس والتي أكدت عدم قدرتها، على تنظيم البطولة في هذا التوقيت، ولم تتقدم أي بلد آخر مشاركة بالبطولة بطلب تنظيمها أو الإسناد لها، بينما أكدت مصر شفويًا نيتها في تنظيم البطولة في هذا التوقيت.

ويتزامن موعد إقامة بطولة السيدات في نفس توقيت بطولة الشباب مواليد 2003 تحت قيادة محمود جابر، المقرر تنظيمها أيضًا في مصر خلال الفترة من 18 فبراير إلى 12 مارس المقبلين، وهو ما يسهل تنظيم مصر بطولة الكرة النسائية، والتى تبدأ 11 فبراير وتنتهي 18 من الشهر ذاته، وهو نفس يوم انطلاق بطولة الرجال.

فيوتشر يهزم شبين والمعادي يواصل الإنكسارات والطيران يستفيق في دوري الكرة النسائية

سارة عصام تنتظم في مران آلباسيتي الإسباني بعد انتهاء احتفالات الكريسماس

هدايا تنتظرها الكرة النسائية من "سانتا كلوز" في 2023

وكان الاتحاد الشمال إفريقي دعا كلاً من، تونس والمغرب والجزائر ومصر وليبيا وتنزانيا، للمشاركة في البطولة ولم يتحمس البعض من هؤلاء، لفكرة استضافة الدورة الودية، خاصة وأن جميع المنتخبات في هذا التوقيت ترتبط، بالفيفا داي والخاصة بالترتيب العام للمنتخبات الكبرى.

الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علاما تلقى في نوفمبر الماضي، دعوة من نظيره اتحاد شمال إفريقيا برئاسة عبد الحكيم الشلماني، من أجل مشاركة منتخبان مصر لكرة القدم النسائية تحت 20 عاما بقيادة عبد الفتاح عباس، والأول تحت قيادة محمد كمال.

وكانت المرة الأخيرة التي شارك فيها منتخب مصر للشابات تحت 20 عاما، في بطولة شمال إفريقيا في عام 2020 تحت قيادة حسين عبد اللطيف، والتي أقيمت في دولة الجزائر حينذاك بمشاركة نفس المنتخبات، ولم يحقق منتخبنا الوطني وقتها أي انتصار.

ويحتاج منتخب مصر الأول للسيدات تحت قيادة محمد كمال، خوض مباراة أو أثنان خلال فيفا داي فبراير، من أجل تحسين ترتيب وتصنيف المنتخبات، لدي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما كان مقرر من قبل وتقرر مواجهة لبنان.

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : كورة بلس , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : كورة بلس مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق