الأهلي ووجه الزمالك القبيح.. والحل شتوي

Sport 360 0 تعليق 1 ارسل طباعة تبليغ حذف

وتعاقد النادي الأهلي مع شادي حسين قادما من سيراميكا كليوباترا لحل المشكلة الهجومية ولم يفلح في ذلك، بعدما سجل هدفا وحيد وصنع آخر في 12 مباراة.

مباراة الأهلي والمصري- الدوري المصري

قصص سبورت 360

ولا يمانع السويسري مارسيل كولر، في رحيل شادي حسين خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعد وافق على إعارة حسام حسن لسموحة ضمن صفقة خالد عبد الفتاح مؤخرا.

وفرط النادي الأهلي في خدمات حسام بسبب فشله أن يكون الهداف الذي يليق بالقلعة الحمراء، لأنه لم يقتنع بمستواه السويسري مارسيل كولر عقب فشله في تسجيل أو صناعة أي هدف في 5 مباريات هذا الموسم ولكنه سجل ثنائية بعد انتقاله لسموحة في مواجهة طلائع الجيش أمس.

لا يختلف مستوى محمد شريف عن شادي حسين وحسام حسن في الموسم الجاري مع النادي الأهلي، إذ سجل هدفين ولم يصنع أي هدف في 14 مباراة.

واليوم تبارى شادي حسين ومحمد شريف في إهدار الفرص السهلة ضد المصري البورسعيدي ليفقد الأهلي نقطتين ثمينتين ولم يقبل هدية الزمالك الذي تعادل سلبيا مع الاتحاد السكندري أمس.

وهاجم مارسيل كولر، الثلاثي الهجومي للنادي الأهلي عقب التعادل مع سيراميكا كليوباترا واعترف بأنه غير مقتنع بمستواهم وهو محق للغاية والأرقام السابقة تؤيد كلامه.

ويتصدر عمرو السولية، لاعب وسط النادي الأهلي، هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 3 أهداف خلفه علي معلول وكريم فؤاد بنفس الرصيد هدفين، وسط غياب تام للاعبي الهجوم والأجنحة.

ولذلك طلب السويسري مارسيل كولر، التعاقد مع مهاجم أجنبي وآخر تحت السن في يناير الجاري، لحل أزمة الفريق الهجومية قبل خوض مونديال الأندية، فبراير المقبل وبعده دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بعدما أوقعت القرعة الفريق في مجموعة صعبة مع صن داونز الجنوب أفريقي والقطن الكاميروني والهلال السوداني.

الزمالك ونفس معاناة الأهلي

وحال نادي الزمالك ليس أفضل من الأهلي من ناحية امتلاك المهاجم الهداف رغم وجود 3 لاعبين وهم سيف الدين الجزيري والبنيني سامون أكينولا ويوسف حسن.

وقدم سامسون أكينولا ويوسف حسن في الصيف الماضي من أجل تدعيم هجوم الزمالك بعد رحيل عمر السعيد ورزاق سيسيه ولكنهما لم يقدما المستوى المميز بعد.

ويرغب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب نادي الزمالك، في رحيل سامسون أكينولا خلال يناير الجاري، لأنه غير مقتنع به عقب فشل صاحب الـ 22 عاما في التسجيل إلا هدفا خلال 9 مباريات.

بينما يوسف حسن لم يسجل أو يصنع أي هدف في 4 مباريات مع نادي الزمالك هذا الموسم، أما المهاجم المخضرم التونسي سيف الدين الجزيري اكتفى بهدف وحيد وصناعة آخر في 13 مباراة له.

ولم يسجل نادي الزمالك إلا هدفين خلال آخر 3 مباريات في بطولة الدوري المصري بالخسارة من أسوان بهدفين لهدف والتعادل بهدف ضد الداخلية والتعادل السلبي أمام الاتحاد السكندري، ولذا تراجع الفريق من صدارة الدوري إلى المركز الثالث خلف الأهلي بـ 5 نقاط وفيوتشر الوصيف بنقطة.

ويتصدر أحمد سيد زيزو، هداف نادي الزمالك هذا الموسم برصيد 5 أهداف وخلفه يوسف نبيه برصيد 4 أهداف وهما لاعبين أجنحة وغياب تام لسيف الدين الجزيري وسامسون أكينولا ويوسف حسن.

الأهلي والزمالك وحتمية ضم هداف

وعلى خطى كولر، تراجع البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن فكرة عدم ضم لاعبين في يناير الجاري وطلب مهاجم أجنبي لتدعيم هجوم الزمالك في ظل الرعونة الكبيرة خلال المباريات الأخيرة قبل بداية مشوار الفريق، بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، فبراير المقبل بعدما تواجد حامل لقب بطولة الدوري في مجموعة قوية بجوار الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني.

وأصبح الحل للأهلي والزمالك بالتعاقد مع مهاجم هداف في يناير الجاري ولن تفيد أي صفقات أخرى الفريقين إذا لم يتم جلب هداف يزور شباك الخصوم من أنصاف الفرص.

ويتنافس الأهلي والزمالك، على النيجيري جون إيبوكا، مهاجم سيراميكا كليوباترا في ظل تمسك ناديه بالحصول على مليوني دولار نقدا لبيعه، بعد أقل من 6 شهر من ضمه في الصيف الماضي من إنبي.

وفي النهاية نقول إنه،  نجاح موسم الأهلي والزمالك في 2023 يتوقف على امتلاك هداف قوي وغير ذلك ستكون هناك صعوبة في تحقيق البطولات للأحمر والأبيض.

شاهد أيضا:

اخلاء مسئولية! : هذا المحتوى لم يتم انشائة او استضافته بواسطة موقع اخبار الكورة و اي مسؤلية قانونية تقع على عاتق الموقع مصدر الخبر : Sport 360 , يتم جمع الاخبار عن طريق خدمة ال RSS المتاحة مجانا للجمهور من المصدر : Sport 360 مع الحفظ على حقوق الملكية الخاصة بمصدر الخبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق